languageFrançais

سمير الشفي : الاتّحاد لا يتدخل في قرارات الشاهد ولكن ..' (فيديو)


قال سمير الشفي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل لمبعوث موزاييك حسام بوحلي اليوم الأربعاء 1 مارس 2017 إن المنظمة الشغيلة تدرك وتعي وتحترم مؤسسات الدولة، لافتا إلى أنّ التحويرات الوزارية هي من مشمولات رئيس الحكومة وأن اتحاد الشغل لا يتدخل في قراراته.


ولفت سمير الشفي إلى أن هذا 'الحق المخصوص للسيد رئيس الحكومة' وفق تعبيره 'لا يمكن أن يكون على حساب حقوق أخرى للمواطنين والمواطنات'، معتبرا أنه للمنظمات والأحزاب أن تبدي آراءها في كل المواقف والإجراءات التي تتخذها الحكومة.


وقال الشفي إنه من حق الاتحاد والأحزاب أن تبدي آراءها وأن تقترح تصورات لتجاوز الأزمة، لافتا إلى وجود خلط وتشويه وحملة تستهدف اتحاد الشغل. وأكد أن الاتحاد لا يريد فرض اسم معين أو تعيين أشخاص معينين.


القطاع العام ملك للشعب ولا يمكن التفويت فيه


وقال الأمين الشفي في كلمة ببطحاء محمد علي بالعاصمة إن القطاع العام "ملك للشعب" ولا يمكن تحت أي سبب التفويت فيه إلى أي جهة باعتباره "خطا أحمر" لا يمكن تجاوزه وفق تعبيره.
وأكد أن هذا الموقف  يأتي لمواجهة ما اعتبره "التمشي الخطير للحكومة الذي قد يعصف بالاستقرار الاجتماعي في البلاد" حسب قوله.

 التحوير الوزاري


وفي تعليق على التحوير الوزاري الجديد، اعتبر سمير الشفي أنّ هذا التحوير 'جاء برسائل سيئة لا تخدم النجاعة الحكومية ولا تخدم تنقية المناخ الاجتماعي المتوتر'، لافتا إلى أن الأوضاع ازدادت احتقانا وتأزما منذ إعلان هذا التحوير الفجئي والمتسرع.