languageFrançais

ملحمة بن قردان.. يوم قضى بواسل تونس على 'طيور الظلام'

تُحيي تونس اليوم الاثنين السابع من مارس الذكرى السادسة من ملحمة بن قردان والتي تمكنت خلالها قوات الجيش والحرس والأمن الباسلة مدعومة بأهالي بن قردان من إحباط مخطّط تنظيم داعش الإرهابي تركيز إمارة داعشية جنوب تونس وذلك بالهجوم على عدد من المقرات العسكرية والأمنية في الجهة.

السابع من مارس 2016.. لم يكن يوما عاديا منذ ساعات فجره الأولى، ولم تبزغ شمس ذلك اليوم إلا وكل الأعناق قد إشرأبت نحو تلك المدينة الصغيرة لم نهتمّ بأخبارها إلا لِماما.. مدينة بن قردان الحدودية. 

إستفقنا يومها على خبر هجوم إرهابي لم تتضح معالمه إلا بعد ساعات النهار الأولى، هجوم إرهابي إستهدف 3 مواقع أمنية بالتوازي: منطقة كل من الأمن والحرس وثكنة الجيش بالمدينة عرفت وابلا من رصاص إرهابيين كانوا يظنون أنهم بصدد إفتكاك المدينة وتأسيس إمارة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي... فعادوا على أعقابهم خائبين.

 

إذ تصدّت القوات الأمنية والعسكرية إلى الهجوم وتمكّنت من القضاء على العشرات من الإرهابيين خلال المواجهات في ذلك اليوم وعلى عدد آخر خلال الأيام التالية التي أعقبت الهجوم الجبان. وألقي القبض على عناصر إرهابية أخرى وحجزت معدات حربية وكميات من الذخيرة.

بقيت صورة خالدة من تلك الملحمة تحمل كل تناقضات الهجوم الجبان الذي قام به الإرهابيون، صورة صمعة ''مسجد جلال'' الواقع قبالة الثكنة العسكرية بالمدينة، وقد إخترقتها ثقوب الرصاص بعد تركيز سلاح رشاش فيها من قبل الإرهابيين، وقاموا منها بإطلاق النار على الثكنة..