languageFrançais

من بينهم الطبوبي: 15 مترشحا للمكتب الوطني للاتحاد حتى الآن

علمت موزاييك من مصادر مطلعة صلب الاتحاد العام التونسي للشغل أن عدد الترشحات لعضوية المكتب الوطني بلغت لحدود أمس 15 ترشحا من بينها ترشح الأمين العام الحالي نور الدين الطبوبي و عدد من أعضاء المكتب الحالي الذين قد يكونون أيضا ضمن قائمة الأمين العام علما و أن آخر أجل لقبول الترشحات يكون يوم 31 جانفي 2022 على الساعة السادسة مساء .

كما تم استكمال مؤتمرات الاتحادات الجهوية و آخرها مؤتمر قفصة الذي أنجز أمس الجمعة 28 جانفي 2022 و مؤتمر مدنين الذي انطلق صباح اليوم السبت 29 جانفي إضافة إلى انجاز مؤتمر مكتب المرأة العاملة و بذلك لم يتبق من مؤتمرات الهياكل سوى انجاز مؤتمر المكتب الوطني للشباب العامل في 5 فيفري 2022 بالحمامات .

يذكر أن موعد المؤتمر سيكون أيام 16 و17 و18 فيفري 2022 بصفاقس طبقا لقرار الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة بتاريخ 14 أوت 2021 و هو المؤتمر 25 للمنظمة وشعاره "متمسكون باستقلالية قرارنا.. منتصرون لتونس الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية".

ووفق مصادرنا صلب المنظمة سيشارك في أشغاله أكثر من 500 نائب ويحضر افتتاحه ضيوف من النقابات الدولية والعربية والمنظمات الدولية .

المؤتمر الذي يشهد أيضا نزاعا قانونيا بسبب اختلاف حول النظام الداخلي تنظره جلسة استئنافية في موفى شهر فيفري و بروز أصوات من داخل المنظمة تدعو الى تأجيل المؤتمر وفتح حوار بين مختلف أبناء الاتحاد .

 

*سيدة الهمامي