languageFrançais

جعل المنطقة الحرة ببنقردان نموذجا رائدا.. محور اجتماع بوزارة التجارة

ترأست صباح اليوم الثلاثاء 25 جانفي 2022  وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي اجتماعا موسعا، عبر تقنيات التواصل عن بعد، خصص للنظر في تحديد هيكلة المساهمات العمومية في رأس مال الشركة التي ستتولى التصرف في المنطقة الحرة للأنشطة التجارية واللوجستية ببنقردان وذاك بحضور والي مدنين سعيد بن زايد والرئيس المدير العام للديوان التونسي للتجارة  الياس بن عامر إلى جانب ممثلين عن الهياكل الإدارية والبنكية. 

وبينت  فضيلة الرابحي ان المنطقة الحرة للأنشطة التجارية واللوجستية ببنقردان تشكل منطقة نموذجية رائدة سيتم الاستئناس بها لإحداث مناطق تجارية أخرى. 

كما أكدت على أن هذا المشروع يندرج في إطار مقاربة وطنية شاملة لتنمية المناطق الحدودية تعتمد على إحداث مشاريع تنموية ذات قيمة مضافة عالية ترسخ مبدأ التمييز الإيجابي للمناطق الداخلية فضلا أنه سيكون أداة فاعلة للتنمية من خلال المساهمة في استقطاب الاستثمار وتعزيز التبادل التجاري والتصدير والحد من التجارة الموازية وخلق مواطن شغل.

وقد تطرق الاجتماع إلى تحديد قائمة المساهمين العموميين في رأس مال الشركة التي ستتولى التصرف في المنطقة الحرة للأنشطة التجارية واللوجستية ومختلف الاجراءات القانونية والإدارية.

وتم الاتفاق  مع ممثلي البنوك العمومية والمؤسسات العمومية الوطنية والجهوية المشاركة في هذا الاجتماع على مدهم خلال الأيام  القليلة المقبلة بجميع الدراسات المنجزة ومخطط التمويل والإنجاز المقترح حتى يتمكنوا من دراستها وتحديد بقية المساهمات الخاصة في هيكلة رأس المال والإعلان عن تكوين الشركة.