القائمة

وزيرة المرأة تتفقّد ظروف إقامة أطفال المركز المندمج برادس

أدت أمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ مساء اليوم الجمعة 21 جانفي 2022 زيارة غير معلنة للمركز المندمج للشباب والطفولة برادس التقت خلالها بمكفولي الدولة بهذا المركز واطّلعت على ظروف إقامتهم.

وتعرفت الوزيرة بالمناسبة على نسبة تلقيح الأطفال ضدّ فيروس كورونا، حيث أفادت مديرة المركز أن نسبة تلقيح الأطفال البالغين فوق 15 سنة بلغت 100 بالمائة. ودعت الوزيرة إلى التسريع بتلقيح من هم دون الـ 15 عاما.

كما تفقدت الوزيرة سير العمل بالمركز مطّلعة على ما يتوفر به من وحدات حياة وتجهيزات  ومرافق، مؤكدة ضرورة الحرص على مزيد تجويد الخدمات المسداة للأطفال مكفولي الدولة بهذه المؤسسة الرعائية.

ودعت الوزيرة إلى التسريع بصرف الاعتمادات المبرمجة لإنجاز أشغال التهيئة المقررة للمركز ومراجعة المقاييس المعتمدة لتوزيع المستحقات من اللوازم المدرسية تكريسا للمساواة وتكافؤ الفرص بين الأطفال المقيمين وأطفال الوسط الطبيعي المنتفعين بخدمات المركز.

كما تحدثت المربية بالمركز حول مشكل عدم تواصل الاولياء مع أطفالهم المكفولين من طرف الدولة بما يؤثر على نفسيّة الطفل. وتعهدت الوزيرة بدراسة سبل معالجة هذه المشكلة ضمانا للتوازن النفسي للأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المندمج للشباب والطفولة برادس يؤمن خدماته ل 23 طفلا مقيما (15 إناث/ 8 ذكور) و17 طفلا بنظام نصف الإقامة.