القائمة

أسامة كوشكار: شهر نصوروا في 'حرقة' في البحر وكنا نروحوا دايخين (فيديو)

تحدّث أسامة كوشكار في برنامج ''رمضان شو'' اليوم السبت 8 ماي 2021 عن مشاركته في مسلسل 'الحرقة' في شخصية "عياد"، مؤكدا أن دعوته للعمل كانت من طرف المخرج لسعد الوسلاتي بعد أن شاهد أعماله المسرحية ومشاركته في مسلسل "شورب".

وقال إنّ آخر مسرحية قدمها هي "الشقف" التي حققت نجاحا كبيرا في تونس وفي الخارج وشارك فيه ممثلون من عدة شخصيات وقد خشي عند دعوته للمشاركة في "الحرقة" أن يكرر نفسه في عمل يطرح نفس الموضوع "لكن بمجرد قراءتي للسيناريو تأكدت أن المخرج آمن بموهبتي ووضع ثقته في شخصي الأمر الذي اسعدني ومنحني شحنة لتقديم الإضافة المرجوة".

وأقر كوشكار أن شخصية "عياد" معقدة فالشاب قاس تعوّد مواجهة الموت يعيش دون أهداف لكن بتتالي الأحداث أظهر جانبا خفيا فيه وحظي بحب وتعاطف المشاهدين بسبب المواقف التي وجد نفسه فيها وذلك بفضل كتابة النص التي كانت لعماد الدين الحكيم وتعليمات المخرج لسعد الوسلاتي.

وعن كواليس "الحرقة"، كشف ضيف "رمضان شو" أنّ التصوير كان بالفعل في عمق البحر وتواصل لمدة شهر كامل وبشكل يومي، مبينا أن الممثلين كانوا يصابون بدوار البحر إضافة الى حرارة الطقس.

وأكد أنهم اضطروا لتصوير مشاهد في فصل الصيف بملابس الشتاء، "كما تعرضنا لموقف مخيف حيث اشهر أعوان الحرس البحري أسلحتهم في وجوهنا بسبب تواجدنا وسط البحر معتقدين أننا "حراقة"، وفق قوله.

وأقرّ أسامة كوشكار أن نجاح العمل يعود إلى المزج بين الدراما والعمل الوثائقي للمرّة الأولى. ولفت إلى أن مسلسل "الحرقة" ما كان ليعرض في القناة الوطنية قبل الثورة لكن اليوم تحققت نقلة نوعية والتلفزة التونسية كسبت الرهان هذه السنة.

وفي سؤاله عن سبب ابتعاده عن الأعمال التلفزية، قال كوشكار إنه خصص 13 سنة للمسرح وللعروض "كانت فترة ليكتسب المزيد من الثقة والنضوج ولو ظهر في التلفاز باكرا ربما ظلم" حسب تعبيره.