languageFrançais

بوشناق: كل الأحزاب أُنتقِدت في 'كان ياماكنش'..وبرافو للتلفزة الوطنية

أكد المخرج عبد الحميد بوشناق، خلال استضافته في برنامج رمضان شو اليوم، أن سلسلة ''كان يا ماكنش'' تضمنت انتقادا لمختلف الأحزاب السياسية، إضافة إلى تضمنها رسائل عديدة حول الوضع السياسي والصحي والاجتماعي للبلاد، كما أعلن أنه سيتم تصوير جزء ثان من السلسلة.

وقال بوشناق إن ''الحمامة'' التي وضعت في الصندوق فخرجت أفعى ''لا ترمز لحركة النهضة فحسب.. بل لكل الأحزاب التي حكمت البلاد منذ 11 سنة'' وفق قوله. وأوضح ''نحكي على فكرة لاحزاب، مهما كان الحزب... ذلك يستقيم على النهضة وعلى كل الأحزاب''. 

وتابع ''الحمامة رمز السلام لكن حركة النهضة استولت على هذا الشعار..''، مضيفا ''ما فما حتى حد ما نقدناهش.. حتى طرف سياسي.. نخيّر يتغششوا عليا الأحزاب على أن يتغشش عليا الجمهور.. هي رسالة لهم الي مناش نفرهدو برك.. نجمو زادا نقلقوكم''. 
وتوجه بوشناق بالشكر للتلفزة الوطنية التي أنتجت السلسلة، وقال ''التلفزة الوطنية كانت خيارا، هي أكثر تلفزة تشبه لكان يا ماكنش''.

كما أكد أن المؤسسة المنتجة لم تعط أي توجيهات للعمل، قائلا ''هذه شجاعة من التلفزة الوطنية.. ما مسّت شي من العمل وبثته كاملا.. برافو للتلفزة الوطنية''.

كما شدد بوشناق على أن هذه السلسلة المتكونة من 15 حلقة، تم تصويرها في ستة أسابيع فقط، وقال ''صورنا في ستة اسابيع فقط دون أي يوم تأخر. ما كانش عنا الحق في نهار تأخير.. كنا في وضع يٌمرض ممثل انتهى العمل''. 

وعن تفاصيل الجزء الثاني من العمل، قال بوشناق ''مزلنا ما نعرفوش التفاصيل.. ان شاء الله نعملوه خير من هذا  الجزء بياسر.. واليوم طموحي دولي لا وطني فقط''.