languageFrançais

بوشناق: كان يا ماكنش ليس تقليدا لـ'كاملوت' أو غيره..هو يُشبه التونسيين

تحدث المخرج عبد الحميد بوشناق باستفاضة، خلال استضافته في برنامج ''رمضان شو'' اليوم، عن سلسلة ''كان يا ماكنش'' التي عُرضت في النصف الأول من شهر رمضان في التلفزة الوطنية.

''أنجبت طفلين.. ولا وجود لأي عمل تلفزي يُخاطبهم.. جيلنا عرف أعمالا خاطبته وتركت أثرها.. أردت إنجاز عمل بلا حدود ولا حواجز.. وأفضل طريق لذلك هو أن تفكر كالأطفال، وتطلق لخيالك العنان.. حلمتُ بأن أنجز شيء كهذا للتونسيين.. فكان ''كان ما كانش''..''. 

أكد عبد الحميد بوشناق أنه اختار في هذا العمل ''نهاية سعيدة'' وأن يبقي على حياة ''شخصياته المفضلة''، ولعل من أسباب هذا الاختيار هو جمهور الأطفال الذين يستهدفهم، إلى جانب الكبار أيضا. 

وعن الانتقادات التي وجّهت للعمل والقول بأنه ''تقليد'' لأعمال أجنبية أخرى، أجاب بوشناق '' كي يشوفوك عملت حاجة جديدة وغريبة، يقلك من شكون نقلت.. علاش ما يوليوش يقلدونا؟''

وأضاف ''كان يا ماكنش ما يشبهش لسلسلة ''كاملوت''.. من يقول هذا أدعوه إلى مشاهدة العمل..'' وتابع ''كان يا ماكنش لا يشبه أي عمل.. هو خليط لأزمنة وأعراق وشخصيات وملابس وأغان مختلفة.. كان يا ماكنش يشبه التونسيين.. كل حد يقلك أصلو من بلاصة.. هذاكا كان يا مكانش''. 

وعن القول بأن السلسلة لم تضحك الكثيرين ولم يفهمها الجمهور، قال ضيف رمضان شو ''تصوّر تحكي نكتة لعبد ما يضحكش؟ لأنها مش ضمارو... ينجم يكون ما فهمش جزء أو حلقة أو فكرة.. لكن احتقار كبير للمتفرج التونسي القول إنو ما فهمش العمل.. شخصيا أعتبر المتفرج التونسي ذكيا''.