القائمة

الزريبي: الدكتور لهيذب شارك في ''أنجيلينا 19'' دون مقابل..

أكد وليد الزريبي منتج الكاميرا الخفية "أنجلينا 19" التي تبث حالياً على قناة نسمة، اليوم الثلاثاء، أثناء مداخلته في برنامج "رمضان شو"، أن فكرة البرنامج تقوم أساساً على إقناع المواطنين وتحسيسهم بضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا، مندداً في الآن ذاته بحملة النقد التي تعرض لها البرنامج مؤخراً، بعد بث الومضة الإشهارية.

ودعت مُنظمة" أنا يقظ" في وقت سابق إلى عدم بثُ  الكاميرا الخفية "أنجلينا 19"، مبررةً ذلك بأنها تروج إلى خطورة التلقيح ضد وباء كورونا.

وتقوم فكرة البرنامج على "دعوة عدة شخصيات في مجالات شتى (سياسة، طب، رياضة، فن..) لإجراء مقابلة تلفزيونية، في الأثناء يتفاجأ الضيف بحضور الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي إلى الأستوديو كمبعوثة من منظمة الصحة العالمية، حيث تعلن عن سبب زيارتها غير المعلنة إلى تونس وتؤكد أنها أحضرت 100 ألف جرعة من لقاح لفيروس كورونا لمساعدة البلاد على تخطي هذا الوباء، وبعد أخذ اللقاح من طرف الضيف ومقدم البرنامج تتصاعد وتيرة الأحداث ويتظاهر بعض الحاضرين ممن تلقوا اللقاح بظهور أعراض خطيرة تصل حد الوفاة".

وقال الزريبي:" لا يمكن أن نحكم على برنامج من خلال ومضة إشهارية، ففكرة البرنامج لا تقوم على التنفير من التلقيح، بل بالعكس تماماً، فقد لاحظنا عزوفاً على التسجيل لتلقي التلقيح، وهو ما دفعنا إلى القيام بإعلان توعوي ذكي نحث من خلاله المواطنين على التلقيح".

وتابع:" لم اتلقى أي لفت نظر من الهايكا بخصوص إيقاف هذا البرنامج، لدينا حجج وبراهين كي ندافع عن أنفسنا.. نحن ضد التلقيح الذي يصل إلى القصور قبل الوصول إلى بيوت الناس، نحن الضد التلقيح الذي يدخل إلى تونس عبر المسالك غير القانونية وعبر الحقائب الدبلوماسية".

كما أوضح الزريبي أن بعض الضيوف اكتشفوا أن ما يحصل معهم كاميرا خفية، على غرار سيف الدين مخلوف، ولذلك لن يتم بث الحلقة.

كما أكد الزريبي أن الدكتور ذاكر لهيذب شارك في الكاميرا الخفية دون تقاضي أي مقابل مادي، مشيراً إلى أن الهدف من مشاركته كان يتمثل أساساً في التحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا.

من جهة أخرى، أكد مغني الراب كلاي بي بي جي الذي كان أول ضيوف البرنامج كان تلقائياً ولم يلقي بالاً لحضور أنجيلينا جولي.