languageFrançais

الياس بكار يكشف تفاصيل مسلسل درامي عن الهيب هوب

تحدّث المخرج الياس بكّار في برنامج ''رمضان شو'' الخميس 21 ماي 2020 عن مشروع المسلسل التلفزي ''موفما MOOVMA''، مشيرا إلى أنّه سيقوم برصد موسيقى الهيب هوب في تونس خلال 2020 في حبكة دراميّة.

وأوضح أنّ المسلسل سيكون من 3 مواسم وكل موسم يضمّ 20 حلقة، لافتا إلى أنّ الجزء الاول سيرصد الهيب هوب في تونس والجزء الثاني في المغرب العربي والثالث في مصر ودبي ولبنان، قائلا "سنحرض على أن لا تقل الحلقة عن 40 دقيقة دون تمطيط أو تكرار للأحداث مع الضغط على التكلفة حتى لا يتجاوز المليار ونصف رغم أن بعض المشاهد سيقع تصويرها خارج تونس". 

وأكّد بكار أنه سيقع انتاج 10 اغاني هيب هوب  عن الحب والخيانة والغدر موجهة للجمهور العريض، وسيقع تنظيم جولة فنية في ما بعد لتقديم هذه الاغاني في حفلات في تونس، مشدّدا على أنّ المسلسل سيكون ترجمة لتحركات  الشبان الذين يتعرضون "للتهميش والحقرة في بلادهم وهو مشروع للدفاع عن القيم الايجابية والمحبة والصداقة واتتمسك بالحياة والطموح في وضع صعب".

ولفت ضيف "رمضان شو" إلى أنّ المسلسل هو عبارة عن "خرافة من وحي الخيال وهناك اسماء مشهورة في هذا المجال أبدوا موافقتهم للمشاركة سواء كفنانين وممثلين أو سيكتفون بالغناء فقط  إلى جانب الاستعانة براقصين من الوجود الجديدة".

وكشف الياس بكار أنّ 5 مخرجين سيشاركون في هذا العمل في ما سيضطلع هو بدور التنسيق بين المنتج والمخرجين والكاستنيغ والسيناريست "وسيكون القلب النابض للعمل"، مبيّنا أن محمد علي بن جمعة سيضطلع بدور مدير كاستينغ نظرا لإلمامه بالمجال الثقافي وعمله في المخزن وعلاقاته بفناني الراب والهيب هوب، حسب تعبيره.