languageFrançais

الشابي: ''فمة ناس عندهم الأولوية في التاسعة واللي يجي بعدهم زايد''

قال الإعلامي عبد الرزاق الشابي في برنامج ''رمضان شو'' اليوم الأربعاء 20 ماي 2020 إنّه التحق بقناة التاسعة بعد تفاوض استمرّ  ثلاث سنوات وبسبب الظروف الصعبة التي كانت تمرّ بها قناة حنبعل.

وأشار إلى أنّه تم الاتفاق على عدّة نقاط ووضع عددا من الشروط من ذلك تقديم برنامج جديد إلى جانب "عندي ما نقلي " و"لمة على الكيف" لكنّ ''كلّ الأوراق تبعثرت بعد قدوم شقيقي علاء للقناة" حسب تعبيره.

وأضاف الشابي أنّه طالب بتطبيق بنود العقد وتقديم "عندي ما نقلك" ليتم إبلاغه أنّ الأمر أصبح مستحيلا بعد أن تمّ منح البرنامج لعلاء فقرّر فسخ العقد والانسحاب من التاسعة.

وأكّد عبد الرزاق الشابي أنّ لا أحد ينكر نجاح علاء في تقديم البرنامج المذكور وتحقيقه لنسب مشاهدة قياسية لكنه غامر أيضا بركوب السفينة بعد 13 سنة "بعد ما تهرّى البرنامج وحاولت إنقاذه وتركته وهو ناجح ومهمتي كانت  أصعب من مهمة علاء". 

وأقّر ضيف "رمضان شو" أنّ بعض الأشخاص ''لهم الأولوية المطلقة للعمل في التاسعة واللي يجي بعدهم الكل زايد... بعد كل مسيرتي يتم إيقاف برامجي والحمد الله ما صارلي شي وما مرضتش" حسب تعبيره.

وشدّد على أنّه بقي 8 اشهر دون راتب وخيّر التزام الصمت "ومع ذلك لم يتصل بي أي مسؤول من القناة وتم إيقاف برامجي دون تقديم أي توضيح ...لكن رغم ما حدث علاقتي طيبة مع الجميع انسحبت من القناة وطالبت بأموالي وتم دفع مستحقاتي وأغلق الموضوع".