languageFrançais

ريم عيّاد: لهذا بكيت في نوبة...

حلّت الممثلة ريم عياد التي تؤديّ دور "ريم" في مسلسل نوبة 2، ضيفة على رمضان شو 20 ماي 2020، للحديث عن تجربتها في المسلسل وتجربتها في المسرح وبداياتها مع التمثيل.


قد لا يعرف الكثيرون أنّ ريم عيّاد هي في الأصل محامية وهي ما تزال تمارس المهنة ويبقى التمثيل بالنسبة لها هواية،  وقد خاضت تجربة مسرحية بعد أن تلقت تكوينا في المجال.


وتقول ريم عيّاد إنّ ما يجمع بين التمثيل والمحاماة هو الإقناع، فالمحامي مطالب بإقناع القاضي خلال المرافعة، و الممثل مطالب بإقناع المتفرج.


وكشفت ريم عياد أنّ والدها كان يرفض أن تخوض هي وشقيقتها (هالة عيّاد) التمثيل نظرا لوجود  فكرة راسخة وهي  أنّ "الفن ما يوكلّش الخبز وهذا نوعا ما صحيح وأباؤنا كانوا محقين في ذلك"


وعن الشخصية التي تؤديها في "نوبة" قالت ريم عياد إنّ "فيها تلوينا.. بين المرأة الصعبة التي ترفض الرضوخ للتقاليد والقبول بزوج مفروض عليها وبين شخصية الطفلة الصغيرة... فقد وجدت نفسها في تجاذب بين والدها وزوجها".


واعتبرت أنّ أصعب مشهد أدّته في المسلسل كان حين قامت بطرد والدها من بيتها بعد اهانته لزوجها. وتابعت : "للتوضيح لم أكن أبكي على برنقة بل لأني قمت بطرد والدي..ولكني تأثّرت لرؤية زوجي يهان من قبل أبي"، وأوضحت أنّ شخصية "ريم" كانت ممزقة بين محاولة ارضاء والديها واعجابه بزوجها نوعا ما" وأكّدت أنّ بكاءها كان صادقا.


وترى أنّ شخصية ريم في نوبة مميزة ومؤثرة في أحداث المسلسل، وتقول: "أنا  قاسية في الحكم على نفسي في التمثيل وأعتبر أنّي قادرة دائما على تقديم الأفضل"، مشيرة إلى أنّها حملت معها الإحساس الصادق من المسرح  إلى التلفزيون. 

 

وكشفت ريم عيّاد عن سعادتها الكبرى بالوقوف إلى جانب ممثلين من قيمة كمال التواتي والشادلي العرفاوي، وقالت "كان متعة أن أقف إلى جانب إثنين من كبار الفنانين ووجدت من لدنهما عطاء كبيرا...''، كما أثنت على أداء جميع الممثلين، معتبرة أنّ جزءا هاما من نجاح المسلسل يكمن في اختيار عبد الحميد بوشناق للممثلين.


وأكّدت أنّ وجودها في المسلسل لم يكن بحكم الصداقة التي تجمعها بعبد الحميد بوشناق، معتبرة أنّه لا يقحم الصداقة في اختيار الممثلين ولكنه يدرك أهمية التكوين المسرحي لدى الممثل ولهذا السبب  نجد أنّ العديد من الممثلين في نوبة قادمون من المسرح، وفق تصريحها.