القائمة

فتحي المسلماني: ''قلب الذيب'' نجح جماهيريا

قال الممثل فتحي المسلماني في برنامج ''رمضان شو'' اليوم الجمعة 15 ماي 2020 إنّ الجميع يتحسّر على المسلسلات القديمة لأنها ''كانت تجمع العائلة كما أن السيناريو والقصة كانا يحملان عمقا والأعمال قريبة من المجتمع''، مشيرا إلى أنّه طلب من علي اللواتي العودة للكتابة لأن الساحة افتقدته، حسب تعبيره. 

وأكّد أنّ كتابة سيناريو مسلسل عمل يستغرق سنوات لكن السؤال المطروح 'كل هذا التعب هل سيقع ركنه على الرفّ أو سيقع تصويره ويرى الضوء ؟".

وعن مشاركته في مسلسل "قلب الذيب"، بيّن المسلماني أنّ كتابة سيناريو تتطلب أن تتم الاستعانة بتقني أي بمخرج لأنّ ''رأيين خير من رأي واحد''، معتبرا أنّ السيناريو يتطلب البحث خاصة إن كان يطرح قضية أو جانب قانوني أو تاريخي.

وأقرّ أنّ الساحة تعيش بالفعل "أزمة قلم"، لافتا إلى أنّ الانتقادات الموجّهة للعمل بسبب بعض الأخطاء يمكن تفهمها ''العمل نجح جماهيريا والمخرج بسام الحمراوي موهوب جدا وما كان يجب التعسف عليه في أولى تجاربه''، حسب تعبيره.

وقال فتحي المسلماني إنه منح الحمراوي 7.5/10 على هذا العمل وهو عدد محترم وبإمكانه تقديم الأفضل مستقبلا، معتبرا أن "قلب الذيب" جمع كبار الممثلين والعديد من الوجوه الجديدة وهو مقتنع بالمشاركة في المسلسل رغم كلّ ما قيل عنه.

واستنكر ضيف "رمضان شو" تركيز البعض على الجانب السلبي في الأعمال والبحث عن الأخطاء "لكن يجب أن ننظر أيضا إلى الجانب الايجابي والأخطاء تبقى دائما واردة".