languageFrançais

بلال سلاطنية: ''سماح الدشراوي كانت سببا في حبي للتمثيل''

تحدّث الممثل بلال سلاطنية خلال استضافته في برنامج رمضان شو يوم الأحد، عن دوره في مسلسل نوبة 2، وتطوّره مقارنة بنوبة 1، خاصة عبر علاقة الشخصية بأمه، قائلا ''ابراهيم كان شخصية مكروهة في الجزء الأول.. والبعض لا يفرقون بين الشخصية والإنسان وكنت تلقيت رسائل تهديد وشتائم عبر فايسبوك بسبب إبراهيم!''.

وعن مسيرته الفنية، قال بلال إن حبّه للمسرح بدأ منذ التعليم الثانوي مع سماح الدشراوي التي جعلته يحب هذا الفن، وكان قد تحصل على جائزة أفضل ممثل مسرحي في مهرجان جهوي، ومن ثمة تلقى تكوينا في الخارج..

وفي تعليقه على الانتقادات التي طالت عمل نوبة عن البطئ في الأحداث، أرجع سلاطنية ذلك إلى ''أسلوب المخرج في تجذير الشخصيات الجديدة''. 

وعن الممثلين الجدد في نوبة 2 ودخول ''وجوه فنية قديمة'' في المسلسل، إعتبر بلال أن ''الكبارات'' الذين شاركوا في العمل أضافوا إليه وهو شرف كبير، قائلا ''ثمة طاقة جميلة ولدت بين الممثلين من مختلف الأجيال..''.

وفي سياق آخر، عبّر ضيف رمضان شو عن إعجابه بعمل ''قلب الذيب'' وبالتطوّر الكبير في مسلسل ''أولاد مفيدة''، في حين انتقد مسلسل 27 الذي أكد أنه يعاني نقائص عديدة.

وحول آدائه مشهدا غنائيا، أكد بلال أنه لم يغنّ سابقا لكنه تدرب على ذلك المشهد مع صديقه ''محمود السعيدي''، وقد كان المشهد جيدا. كما عبّر عن حبه الكبير لهواية الصيد، قائلا ''رافقني عزيز الجبالي إلى الصيد.. وقد إنهال علي بالأسئلة تماما كما في المشهد الذي أداه مع كافون''.