القائمة

حمزة بوشناق:''عمناول كنت نخاف من عبد الحميد والسنا تجرأت'' (فيديو)

حلّ حمزة بوشناق ضيفا على برنامج رمضان شو الأربعاء 6 ماي 2020 للحديث عن الموسيقى التصويرية لمسلسل النوبة التي تعاون في إعدادها مع وسيم بالرحومة.

 

وأكّد أنّ خصوصية موسيقى النوبة  تكمن في العزف الحي مع مشاهدة حلقات المسلسل، مشيرا إلى أنّه حرص على أن تكون موسيقى كلّ حلقة مختلفة ولا تشبه أخرى وتتماشى مع نسق الأحداث. وأشار إلى أنّه خلال إعداد الموسيقى التصويرية حاول أن لا يطغى العزف على أداء الشخصيات.

 

وأشار حمزة  إلى أنّه خلال الموسم الأول كان ''يخاف'' من ردة فعل عبد الحميد بوشناق لكن هذا الخوف تلاشى هذا العام وبات أكثر جرأة، وقال في هذا السياق: ''عمناول كنت نخاف من عبد الحميد والسنا تجرأت'' 


وكشف أنّ  موسيقى النوبة سيتمّ اصدارها في شريط كاسيت اضافة إلى المحامل الرقمية.

 

وبخصوص دور بيوض الذي يؤديه في المسلسل قال ضيف رمضان شو  إنّ عبد الحميد أعطاه الفرصة واقترح عليه ذلك الدور بقطع النظر عن صلة القرابة التي بينهما، مشيرا إلى أنّ الدور لم يُمنح له على هذا الأساس.

 

وأكّد أنّ الوقوف أمام الكاميرا تجربة أعجبته ولكن الموسيقى تبقى  إهتمامه في المقام الأول.

 

كما حلّ كريم التوكابري ضيفا على برنامج رمضان شو للحديث عن عملية المونتاج والميكساج، وأكّد أنّه عمل على أن يكون العالم الصوتي متناسبا مع المرحلة التاريخية لأحداث المسلسل.

 

وأكّد أنّ دوره هو أشبه بقائد الفرقة الموسيقية في صياغة عالم صوتي  متناسق ويضع المتفرج في الأجواء الواقعية كما لو كان في قلب الأحداث.