languageFrançais

جعفر القاسمي: بلغت مرحلة  لا يحقّ لي بعدها أن أخطئ 

حلّ جعفر القاسمي ضيفا على برنامج رمضان شو للحديث عم مشاركته في سلسلة "الحجر الصحي" و"تونس 2050" وغيرها من الأعمال التلفزية.


وقال القاسمي إنّ سلسلة الحجر الصحي عمل ينمّ عن ذكاء وفطنة وسرعة بديهة، معتبرا أنّها المشروع العربي الوحيد الذي تمّ انجازه حول الحجر الصحي .
 
وقال إنّ المشروع هو بمثابة  اعادة صياغة للواقع، مشيرا إلى أنّ السيناريو الذي كتبه بلال الميساوي صيغ بطريقة تجعل للممثل دورا  للمساهمة في تأثيثه وقد تمّت كتابته وفقا لإمكانيات الممثلين الذين أثثوا العمل من شخصياتهم حسب تصريحه. 


وأضاف أنّ الحجر الصحي هو مشروع تربوي ولم يكن الإضحاك يمثّل التحدي الأول لفريق العمل بقدر ما كانت تمرير معلومة والدفاع على قيم.
 
وقال جعفر القاسمي إنّ قبوله المشاركة في الأعمال الرمضانية  يخضع إلى عدة  مقاييس منها السيناريو والعرض المادي، معتبرا  أنّه اليوم بلغ مرحلة لا يحق له بعدها أن يخطأ، مضيفا "لا يمكن أن أقبل أي مشروع ... ورفضت عروضا عديدة حتى من خارج حدود الوطن". وتابع أنا اليوم ما نخدم كان الي يشبهلي "

وبخصوص سلسلة "تونس 2050" قال القاسمي إنّه عمل ناجح ولا يستحق دعاية من جعفر القاسمي، معتبرا أنّ 90 بالمائة من نجاح السلسلة يكمن في تقنية الـ "3D ".


وأكّد ضيف رمضان شو  اعجابه بوسيم ميقالو وقال: "وسيم ميقالو ممثل يبهرني.. فهو غير عادي .. يضحّك وهو إنسان عظيم صافي ومحلاه".


وعن تواجده في أعمال تبثّ على قناتي الحوار التونسي والتاسعة رغم التنافس الشديد بنهما، قال القاسمي : "أنا أحيي جعفر القاسمي لأنو في فترة من الفترات كسر عقدة الحدود بين القنوات  وفرضت ذلك في العقد"