languageFrançais

الطاهر القيزاني: رُفضت في قمرة سيدي محروس وفي 27 الكاميرا قاتلي محلاك

حلّ الملحن والموسيقي الطاهر القيزاني ضيفا على برنامج "رمضان شو" الإثنين 4 ماي 2020.
 
وعرف القيزاني بتلحينه لعدد كبير من الموسيقات التصويرية للمسلسلات التونسية وآخرها مسلسل "27" الذي يبثّ على القناة الوطنية الأولى.


وإضافة إلى تلحين الموسيقى التصويرية ، شارك الطاهر القيزاني في العمل كممثل في أوّل  تجربة له. 


وعن بداياته في مجال الموسيقى التصويرية قال القيزاني  إنّ محمد بوغلاب ومحسن الفريجي  قدماه أوّل مرة للمخرج صلاح الدين الصيد في مسلسل قمرة سيدي محروس. 


وقال في هذا الخصوص إنّ علي اللواتي كان رافضا رفضا قطعيا في البداية دخول شخص جديد في المجال خاصة أنّه كان يتعامل مع أسماء معينة من ضمنهم حمادي بن عثمان.


وعن عمله في مسلسل "27 " قال إنّ أحد أصدقائه كان وراء مشاركته في المسلسل الذي عرض على المخرج يسري بوعصيدة  أن يقوم بتلحين الموسيقى التصويرية للعمل.


واعتبر أنّها تجربة موفقة جدا وهي مختلفة وجديدة على جميع المستويات من حيث الإخراج والنص والممثلين.


وأضاف أنّ أي عمل فني قابل للنقد ولكن مسلسل "27" تعرّض لهجمات منذ بثّ "التيزر" على يوتيوب.


 ويرى القيزاني أنّ المسلسل كان سيكون أفضل لو تمّ استكمال عملية التصوير كما أنّ التمويل يعتبر أحد النقائص الأخرى، معتبرا أنّ مبلغ 800 ألف دينار لا يمكن أن يكون ميزانية كافية لإنجاز مسلسل. 
 
وعن موسيقى الجينيريك قال القيزاني إنّه استوحى  الموسيقى من تدريبات الجيش. 

وبخصوص تجربته كممثل قال القيزاني إنّها أوّل تجربة له وأنّه هوّ الذي عرض على مديرة الإنتاج أن يؤدي أحد الأدوار في السلسلة وأنّ المخرج كان متردّدا في منحه الدور قبل أن يقرر منحه اياه. وأكّد أنّه ستكون له تجارب أخرى في التمثيل بعد أن قالت له ''الكاميرا محلاك''.  

وتعليقا على خلافه مع كافون الذي انتقد الموسيقى التصويرية لمسلسل "27" قال إنّ من حق كافون ابداء رأيه ولكنه كان مخطئا في بعض المسائل وأنا حين قلت له "أسمعها وانت فايق" أساء فهمي وهو ما جعله يمحي التدوينة رغم أنّ كافون شتمه في رسالة خاصة، حسب تصريحه.