languageFrançais

ملاك البكاري: هذا تقييمي لمريم بلقاضي.. وهؤلاء السياسيين أذكى من حاورت

قالت الإعلامية في قناة التاسعة ملاك البكاري في برنامج رمضان شو اليوم الجمعة 1 ماي 2020 إنّ الوجوه النسائية مُغيّبة عن البرامج السياسية، متابعة أنّ منح المرأة الثقة لتقديم برامج سياسية ثقافة غائبة في تونس.

وتحدّثت عن مسيرتها المهنية ودخولها عالم الإعلام، قائلة 'رغم أنّني لست خريجة معهد الصحافة وعلوم الأخبار لكنني كنت مولعة بهذا القطاع وقررت خوض التجربة في باريس أين كنت أقيم، حتى أتمكّن من العمل في عديد وسائل الإعلام قبل أن أقرر العودة بعد الثورة إلى تونس وتحديدا سنة 2012' .

وقالت إن انطلاقة مسيرتها المهنية في تونس كانت مع قناة القلم وشبكة تونس الإخبارية ثم قناة التاسعة بعد تلقيها دعوة من الإعلامي معز بن غربية متابعة '' ولأسباب مادية غادرت التاسعة بعد انتهاء العقد وتعرضي لبعض العراقيل من طرف بعض الأشخاص.. وبعد ثلاثة أشهر التحقت بفريق نسمة التي اعتبرها تجربة رائعة وكانت محطة لابدّ منها ''.

معز بن غربية شجعني وساندني

وأكّدت أنّ الإعلامي معز بن غربية كان من أكثر من شجعها وساندها، لتعود بعدها إلى التاسعة بعد تلقي عرض مغري جدا، مشيرة إلى أن علاقة الصداقة مازالت تجمعها برجل الأعمال نبيل القروي وبكل العاملين في قناة نسمة.

وأشارت ضيفة رمضان شو إلى أنّ جميع الإعلاميين الناجحين في تونس مروا بقناة نسمة واكتسبوا منها خبرة، 'لكن الدنيا محطات وفق تعبيرها'، متابعة '' لا أفكر في تجربة جديدة اليوم ''.وأوضحت أنّها تلقت عروضا من قنوات عربية إخبارية لكن ظروفا دفعتها إلى الرفض.

واعتبرت الاعلامية أنّ الجمهور التونسي ذكي وأنّها إكتسبت خبرة من تجاربها السابقة وعملت جاهدة لاكتسابها واستثمرت منها وحصل برنامجها على جائزة أفضل برنامج يومي إخباري. 

مريم بلقاضي إعلامية ناجحة

كما اعتبرت أنّ مريم بلقاضي منافسة شرسة وهي إعلامية ناجحة وتستحق التقدير لكن لكل منهما طريقة خاصة في التقديم ولكل منهما جمهوره .

وقالت ''أبحث عادة على الخبر الذي يفيد المشاهد لأنّه ليس في حاجة إلى برامج ''البوز'' وهو سر هدوئي لأنني أمرر الخبر بطريقة سلسلة ودون شوشرة وصراخ''، حسب تعبيرها.

وتابعت ''لا أسمح بتصفية الحسابات الشخصية في برنامجي أو القدح في شخص غائب ''.

سياسيون أذكياء..

وفي سياق متصل، أكّدت ضيفة رمضان شو أنّ محسن مرزوق ومهدي جمعة يوسف الشاهد ومحمد وسامية عبو وعبد الفتاح مورو من السياسيين الأذكياء التي حاورتهم .

وأشارت إلى أنّها لا ترى نفسها إلا في البرامج السياسية، مشيرة في هذا السياق، إلى أنّ بعض البرامج خطّ أحمر بالنسبة لها، وترفض حتى الظهور فيها كضيفة.

وتحدّثت ضيفة رمضان شو، عن الجدل الذي أثاره ظهورها في برنامج لطفي العبدلي بسبب لباسها، متابعة '' انتقدوني في شيء شخصي ولن أردّ على مثل هذه المسائل''.