languageFrançais

سمير لوصيف:  لهذا تغيّبت على نوبة هذا الموسم

قال سمير لوصيف في مداخلة هاتفية في برنامج رمضان شو الخميس 30 أفريل 2020 إنّ مشاركته الغناء لفوزي بن قمرة لشارة مسلسل "الحفرة" الذي يبثّ على قناة نسمة خلال شهر رمضان الحالي أسعدته كثيرا خاصة وأنّ فوزي فنان ترك بصمة في الأغنية الشعبية وقدّم الإضافة في أغانيه سواء في الفن الشعبي أو الإنشاد الديني بالإضافة إلى الإبتهالات، حسب تصريحه. 


وقال لوصيف: "أعتقد أنّ التجربة كانت ناجحة جدا، مضيفا قوله ''نحن لسن غرباء وعشرة قديمة ونسكنو قراب لبعضنا وأجوار"


وأكّد أنّه لم يتردّد في قبول العرض عندما اتصلت به قناة نسمة، وأنّه تحمّس للفكرة بمجرّد عرضها عليه وقبلها بصدر رحب، مشيرا إلى أنّه يناقش مع فوزي بن قمرة انتاج عمل مشترك، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل. 

 

وبخصوص غيابه عن الموسم الثاني لمسلسل نوبة قال سمير لوصيف إنّه تمّ الإتصال بوكيل أعماله ولكن لم يقع التفاهم لاحقا على الأجر ولم يكتب لهذه التجربة أن تتكرر.


وعن الصعوبات المادية التي يتعرّض إليها بعض الموسيقيين العاملين في الفرق الفنية بسبب جائحة كورونا، قال لوصيف إنّه يعمل ما في وسعه للمساعدة ولكن في حدود امكانياته، مشيرا إلى أنّه يرفض الخوض في ما يقوم به من أعمال فنية واظهار ذلك في وسائل الإعلام أو نشر صور لهذه الإعانات، معتبر أنّ هذا الأسلوب فيه إهانة للأشخاص الذين تتم مساعدتهم، معبّرا عن رفضه لذلك.


وفي سياق متصل قال إنّه بلغته أنباء عن تعمّد مسؤول في نقابة المهن الموسيقية الإستحواذ على جزء من مساعدات قدمته وزارة الثقافة لعدد من الموسيقيين. وقد تسلّم هؤلاء 100 دينار عوضا عن 350 دينارا.