languageFrançais

عاطف بن حسين: 'شاركت في أولاد مفيدة وقت كان مسلسل'

تحدث الممثل عاطف بن حسين في رمضان شو الجمعة 17 ماي 2019 عن مشاركته في مسلسل 'شورب 2'، مؤكدا أن وافق على المشاركة دون الإطلاع على أي تفصيل خاص بالعمل ودون مناقشة العقد.

وأبرز أن 'نجاح شورب 1' هو الذي دفعه إلى المشاركة في العمل دون تردد، متابعا أن الجزء الثاني من شورب شهد تغييرات مطمئنة، كما سبق له أن تعامل مع المخرج مديح بلعيد.

وحول تأخير بث المسلسل، قال ضيف رمضان شو إنه سعى إلى  بث المسلسل منذ بداية رمضان، لافتا إلى وجود منافسة غير شريفة في القطاع في ظل غياب قوانين تنظمه.

البوز ونسب المشاهدة العالية

وتحدث ضيف رمضان شو بالمناسبة عن وجود مشاهد عنف في الأعمال الدرامية لهذا الموسم، معتبرا أن ذلك يتنزل في إطار 'خلق البوز'  وتحقيق نسب مشاهدة عالية. 

وقال في هذا الإطار 'أولاد مفيدة تضمن مشاهد عنيفة ولم يقع معالجتها في الآخر وأنا مثّلت فيه وقت كان مسلسل.. وصراحة المبدع هو الّي يعمل مسلسل يعالج العنف والفساد لا العكس..'

واعتبر عاطف بن حسين أن مهنتهم اليوم في حاجة إلى ضوابط وهذا من مسؤولية الدولة لا الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري 'الهايكا'، حسب تعبيره، متابعا أن الهايكا ليست وصيا أخلاقيا على الدراما وأن الدولة مطالبة بالتدخل قبل حدوث الكارثة. كما اعتبر أن من مسؤولية الدولة إنتاج أعمال درامية خارج شهر رمضان.

شرشبيلات في كل المجالات

وتحدث ضيف رمضان شو عن واقع قطاعهم اليوم ، قائلا 'إلى حد اليوم الشر انتصر، وفي جميع المجالات عندنا شرشبيلات وأنا سنفور غضبان ورغم ذلك سعيد لأنني انتصرت على الأشرار.. وأنا نعرفهم وتعاملت معاهم يوما ما، وأعرف خبايا الأشياء لذلك أتجنب الأشرار..'

الحوار قناة غير موجودة

كما ذكّر عاطف بن حسين بالأزمة التي جمعته بسامي الفهري، مؤكدا أنه لو بث مسلسل 'شورب 2' على قناة الحوار التونسي لرفض المشاركة فيه. وتابع في هذا الإطار ' لو تم الاتفاق على بث المسلسل على قناة الحوار ما كنتش نكون موجود وبالنسبة ليا القناة هذي موش موجودة خاطر ما فماش قناة ما تخلصش منتج..'

مسلسل أولاد الحلال 

وتحدث ضيف رمضان شو عن مسلسل أولاد الحلال للمخرج التونسي نصر الدين السهيلي والذي يبث في الجزائر، قائلا إنه عمل مشترك تونسي جزائري وتحمل مسؤولية الكاستينغ في هذا العمل بعد أن اتصل به المنتج ايمن الجوادي.

وأضاف 'كانت هناك نية للمشاركة أيضا في التمثيل لكن التزامي مع رانيا ملكية في شورب 2 جعلتني أعود إلى تونس'.