languageFrançais

بن سالم: بيان الهايكا خُصّص لنبيل القروي وليس لنسمة

استغرب الأستاذ خليفة بن سالم مفوض من قناة نسمة في برنامج ''رمضان شو'' اليوم الخميس 9 ماي 2019 ما جاء في البيان الصادر عن ''الهايكا المنحلّة'' ودعوتها إلى الوقف الفوري للبثّ.

وأكّد أنّ جزء كبيرا من هذا القرار سياسي لم يصدر عن سلطة تعديلية، متابعا أنّه لاحظ أنّ القسم الأكبر من البيان خصّص للحديث عن نبيل القروي وتقييم نشاطه في جمعية "خليل تونس" واتهامه باستغلال الفقراء لخدمة حملته وطموحاته السياسية.

واعتبر بن سالم أنّه ليس من اختصاص الهايكا تقييم ما يقوم به القروي، لافتا إلى أنّه من حقّ نبيل القروي كمواطن تونسي أن يترشح للانتخابات.

واستدرك "في الواقع القروي لم يعلن رسميا عن نيته الترشح فقط ورد اسمه في استطلاعات الرأي...هو صرّح أنه معنيّ بالشأن العام والسياسي ولم يصرّح انه سيترشح للانتخابات فكيف تتدخل الهايكا في النوايا ؟" وفق قوله.

وأشار خليفة بن سالم إلى أنّ نبيل القروي أحد مالكي قناة "نسمة" وليس مالكها الوحيد وفي حال أعلن ترشحه للانتخابات وواصل الظهور الإعلامي فستتولى هيئة الانتخابات متابعته والتدقيق في تمويلاته وحملته وليس الهايكا، حسب تعبيره. 

ولفت إلى أنّهم سيتابعون كيف ستتصرف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري مع قناة الزيتونة وإذاعة القران الكريم وعدة قنوات أخرى بصدد القيام بخروقات وكيف ستتصرف مع قنوات تونسية تبث من الخارج، ومن ثمّ سيحدّدون خطواتهم القادمة.