languageFrançais

عاطف بن حسين: لم أشمت في الياس الغربي..ولكن...

ٌقال الممثل والمخرج عاطف بن حسين انّه لم يشمت في اقالة الياس الغربي من رئاسة التلفزة التونسية، مضيفا قوله ''بل باركت للشرفاء من التلفزة الوطنية هذه الإقالة''.

وقد كتب عاطف بن حسين تدوينة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك على خلفية اقالة الياس الغربي وهو ما اعتبره البعض بمثابة الشماتة على خلفية الخلاف بينهما بخصوص مسلسل ''لمنارة'' والذي كان من المفترض ان يعرض على القناة الوطنية الأولى قبل ان يحصل الخلاف.
 

وقال عاطف بن حسين في رمضان شو الإثنين 19 ماي 2017  انّ الياس الغربي ''حطّمنا''، مقرا انّ الجهة المنتجة مرّت بفترة صعبة بعد ذلك قبل التوصل إلى اتفاق مع قناة الحوار التونسي لبث العمل.  واعتبر انّه من حسن حظّ العمل أنّ المسلسل بُثّ على "الحوار التونسي''.

وصرّح بأنّ الياس الغربي ''غالط الرأي العام في كلّ الكلام الذي قاله عنه وعن المسلسل، موجّها عددا من الأسئلة التي جعلته يتخلى عن ''لمنارة'' والقبول بإنتاج عمل، في اشارة إلى مسلسل الدوامة، تكلّف انجازه 2.5 مليون دينار أي أكثر من ضغف الميزانية التي اقترحها لإنجاز لمنارة. واعتبر انّه لا وجود لمبرر للرفض بالنظر إلى قيمة العمل الذي قدّمه مقارنة  بالدوامة.  وأضاف: '' أين صرفت الأموال التي تم رصدها للمسلسل؟''


ونفى أن يكون قد اتهم الياس الغربي بالسرقة ''ولكنها تساؤلات بحاجة الى اجابات''، بحسب قوله. وتابع: ''لدي الإجابة ولكن ليس لدي المؤيدات... فأنا لي اصدقاء بالتلفزة يخبرونني بالعديد من الأشياء والتفاصيل''.

 
وصرّح بأنّه لا يرضينه أن يدخل الياس الغربي السجن فهو على أية حال ''صديق قديم''، وهي العبارة التي استعملها الياس الغربي في أحد الرسائل التي ارسلها له عبر الهاتف لإنهاء هذه الصداقة، وفق تصريحه.


وأكّد انّ الياس الغربي كان في البداية متحمّسا للفكرة ووصف المسلسل بأنّه ''مشروع وطني''، ولكن تغير رأيه بعد ذلك ''ولا أدري ما هي دوافعه''.