languageFrançais

جعفر القاسمي:رفضت عدّة عروض.. وهذه دوافعي لقبول التحدي مع الوطنية

أكّد الممثل والمنشط جعفر القاسمي إنّ عودته للقناة الوطنية الأولى من خلال برنامج ''مهما صار'' تأتي تلبية لنداء الواجب تجاه القناة الوطنية، مشيرا إلى أنّه يقبل العمل مع التلفزة الوطنية التونسية بقناتيها الأولى والثانية دون قيد أو شرط.

وقلّل جعفر القاسمي من أهمية غيابه عن الإحصائيات التي تقدّمها شركات سبر الآراء بخصوص متابعة القنوات التلفزية خلال شهر رمضان، مؤكّدا أنّ هذا الأمر لا يعني شيئا بالنسبة إليه.

وأوضح في المقابل أنّ المقارنة بين برامج  القناة الوطنية وباقي القنوات الخاصة لا معنى لها خصوصا أنّ التجربة التي يخوضها حاليا مع القناة الوطنية تجربة جديدة، فيما راكمت بعض برامج القنوات الخاصة خبرة ثلاث مواسم أو أكثر.

وأشار جعفر إلى أنّ المنافسة لا تعنيه، وأنّ التحدي بالنسبة إليه على الأقل خلال الموسم الحالي هو تقديم برنامج لائق على التلفزة الوطنية كمرفق اعلامي عمومي.


وعبّر عن قناعته بأنّ هذه التجربة ستكون أفضل في السنوات المقبلة وأنّ كلّ ما يطلبه هو منحها المزيد من الوقت لتقديم منتوج إعلامي مقنع.


وأكّد تلقيه عروضا من عدّة قنوات خاصة لتقديم برامج ولكنه اختار عرض القناة الوطنية الأولى وقبل التحدي المعروض عليه.


وبشأن ضيوف البرنامج، أكّد أنّ فريق الإعداد اتصل بجميع الأطياف الحزبية للمشاركة في ''مهما صار''، مشيرا إلى أنّ هناك من قبل المشاركة وآخرون رفضوا ذلك بسبب التزاماتهم، ملاحظا أنّ الهدف في النهاية يتمثّل في مدى قبول الضيوف للتحديات التي تطرح عليهم خلال البرنامج.

وعن مشاركة عبد الفتاح مورو وما رافقه من انتقادات بـ ''إستغلاله''، علّق جعفر القاسمي ''وهل هناك من يشتغل في الإعلام ولا يريد استغلال عبد الفتاح مورو''. وتابع قوله عبد الفتاح مورو ''حريف جيّد''.


واعتبر أنّ بعض نقاط الضعف أو الهنات التي بدت في البرنامج هي مسألة عادية بالنسبة لأي برنامج جديد وأنّ ذلك سيتحسن بمرور الوقت.

 

البطولة لا تعنيني
 

وبشأن الأعمال الدرامية ودوره في مسلسل الدوامة الذي يبث على القناة الوطنية الأولى، قال جعفر القاسمي إنّ دوره في المسلسل يعتبر من أكبر الأدوار التي لعبها في حياته رغم قصره.


وأكّد أنه لا يؤمن بالتصنيفات التي تفرق بين دور صغير ودور كبير لكنّه يؤمن بوجود ممثل صغير وممثل كبير.


وأشار إلى أنّ البطولة لا تعنيه وأنّ ما يعني جمهوره هو كيفية ظهوره في دور مختلف تماما عن ما قدّمه في السابق.

ويؤدي جعفر القاسمي دور مساعد رئيس عصابة في مسلسل الدوامة.