languageFrançais

النهضة تدعو إلى الحوار دون إقصاء.. وبلا شروط مسبقة

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة الإربعاء 23 جوان 2021، اجتماعه الدوري برئاسة راشد الغنوشي، خصّصه لمتابعة التطورات الصحية في البلاد وتفشي الوباء، كما توقف عند حصيلة اللقاءات والمشاورات التي عقدتها مؤسسات الحركة بحثا عن حلول للأزمة السياسية في البلاد .

وعبرت حركة النهضة عن انشغالها لتدهور الوضع الصحي والانتشار السريع لفيروس كورونا في أكثر من جهة من جهات البلاد مما ينذر لا قدر الله بانهيار المنظومة الصحية خاصة في الجهات الداخلية، وفق نص البلاغ.

ودعت الحكومة إلى بذل أقصى الجهود لمكافحة الوباء والحد من انتشاره عبر تكثيف التلاقيح وتركيز المستشفيات الميدانية بالجهات الأكثر تضررا، وتحسيس الرأي العام بخطورة الوضع وتطبيق القانون لحماية الناس دون الغفلة عن الرعاية الاجتماعية للمتضررين من إجراءات الحجر الصحي العام، كما دعتها إلى تيسير وصول الاعانات التي يقدمها أبناء وبنات تونس في الخارج والتقليص من الإجراءات الإدارية التي عطلت مجهوداتهم في دعم أهاليهم في تونس.

كما أكدت حركة النهضة على ضرورة التعاون والتضامن بين جميع مؤسسات الدولة والاحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والجلوس إلى طاولة الحوار دون شروط مسبقة ودون إقصاء.

وفي ما يلي بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة الإربعاء 23 جوان 2021، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، خصّصه لمتابعة التطورات الصحية في البلاد وتفشي الوباء، كما توقف عند حصيلة اللقاءات والمشاورات التي عقدتها مؤسسات الحركة بحثا عن حلول للأزمة السياسية في البلاد .

وبعد التداول والنقاش يهم حركة النهضة أن تعبر عن:

- انشغالها لتدهور الوضع الصحي والانتشار السريع لفيروس كورونا في اكثر من جهة من جهات البلاد مما ينذر لا قدر الله بانهيار المنظومة الصحية  خاصة في الجهات الداخلية.

- دعوتها الحكومة لبذل أقصى الجهود لمكافحة الوباء والحد من انتشاره عبر تكثيف التلاقيح وتركيز المستشفيات الميدانية بالجهات الأكثر تضررا، وتحسيس الرأي العام بخطورة الوضع وتطبيق القانون لحماية الناس دون الغفلة عن الرعاية الاجتماعية للمتضررين من إجراءات الحجر الصحي العام، كما تدعوها إلى تيسير وصول الاعانات التي يقدمها أبناء وبنات تونس في الخارج والتقليص من الإجراءات الإدارية التي عطلت مجهوداتهم في دعم أهاليهم في تونس.

- دعوتها نشطاء المجتمع المدني والفاعلين الاجتماعيين وأنصار حركة النهضة في كل جهات الجمهورية إلى معاضدة مجهود الدولة وتنظيم حملات الاغاثة وحملات التحسيس للحد من انتشار الفيروس.

لقد سجل أبناء شعبنا ملاحم من التعاطف والتآزر الاجتماعي في أكثر من مناسبة وعرفت تونس صورا من البذل والعطاء والتضحية والايثار مما يجعلنا واثقون بأننا سنتجاوز هذه المحنة بفضل تماسك وتكاتف أبناء وبنات شعبنا للحد من أثار هذا الوباء دعما لمجهودات مؤسسات الدولة.

- تؤكد حركة النهضة على ضرورة التعاون والتضامن بين جميع مؤسسات الدولة والاحزاب السياسية والمنظمات الوطنية  والجلوس إلى طاولة الحوار دون شروط مسبقة ودون إقصاء.

اذ لا سبيل للخروج من ازماتنا الصحية والمالية والاجتماعية إلا بالحوار الجدي والمسؤول والمنسجم مع أولويات الشعب التونسي.

- تهنئتها الجيش الوطني بالذكرى الخامسة والستين لانبعاثه، وتحي فيه وطنيته وشجاعته في الذود عن تونس وسيادتها وأمنها، وتكبر تضحيات أبنائه في التصدي  للإرهاب كما تترحم على أرواح كل الذين استشهدوا دفاعا عن تراب تونس وأمن شعبها  وتترحم على كل شهداء الوطن الأبرار.

رئيس حركة النهضة

راشد الغنوشي