languageFrançais

حراك تونس الإرادة يستغرب تصريحات رئيس الجمهورية‎

عبر حزب الحراك عن استغرابه الشديد من خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال مراسم توسيم قيادات أمنية يوم 18 افريل 2021 بقصر قرطاج بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لعيد قوات الأمن الداخلي.

ودعا الحزب رئاسة الجمهورية وبقية السلط، إلى النأي بالنفس عن مثل هذه التأويلات الخلافية والتي لا تقدم حلولا جدية لمشاكل الشعب بقدر ما تعمق الانقسام داخله وداخل مؤسسات الدولة بما يهدد  بالإنحراف بالمسار الديمقراطي وبوحدة الدولة والسلم الأهلي.

وفي ما يلي نص البلاغ

تابع حزب الحراك كسائر أبناء الشعب التونسي مراسم توسيم قيادات أمنية يوم 18افريل 2021 بقصر قرطاج بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لعيد قوات الأمن الداخلي.
وإذ يهنئ الحزب قواتنا الأمنية بهذه الذكرى و يحتفي بها بكل فخر و اعتزاز فإنه: 

- يعلن استغرابه الشديد لخطاب رئيس الجمهورية الذي اعتمد قراءة للدستور تتضمن سعيا غير محمود لتجميع الصلاحيات دون سند دستوري بإعلانه أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أرفقها بقوات الأمن الداخلي و الديوانة. 

- يذكر أن الوضع بالبلاد خطير جدا من الناحية الوبائية وأيضا الاقتصادية والسياسية وإن مثل هذه المواقف لا تخدم أحدا بل تعمق الأزمة .

-  يدعو  رئاسة الجمهورية وبقية السلط، في ظل غياب المحكمة الدستورية، إلى الناي بالنفس عن مثل هذه التأويلات الخلافية والتي لا تقدم حلولا جدية لمشاكل الشعب بقدر ما تعمق الانقسام داخله وداخل مؤسسات الدولة بما يهدد  بالإنحراف بالمسار الديمقراطي وبوحدة الدولة والسلم الأهلي.

عن المكتب التنفيذي