languageFrançais

الزيتونة:مساهمة قانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في دعم الاقتصاد

احتضن مقر مصرف الزيتونة صباح الأربعاء 15 جويلية 2020 ندوة تحت اشراف المدير العام نبيل المداني وبحضور معز بالحاج رحومة، نائب بمجلس نواب الشعب وعضو بلجنة المالية ويوسف فنيرة، مدير عام الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، بعنوان " قانون االقتصاد االجتماعي والتضامني، مساهمته في دعم الفاعلين والإنتظارات ؟" بحضور عدد من رواد الأعمال وأصحاب مؤسسات وإطارات المصرف.

وبيّن نبيل المداني المدير العام لمصرف الزيتونة في كلمة الإفتتاح، وفق بلاغ صادر عن المصرف، أنّ هذه الندوة تأتي في اطار المسؤولية الإجتماعية للمصرف ومبادراته المجتمعية للمساهمة في ترسيخ التنمية  المستدامة بتونس. كما أبرز حرص المصرف على مواكبة كل المستجدات الاقتصادية ومنها قانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، محور هذه الندوة الذي تمت المصادقة عليه يوم 15  جوان 2020 من قبل مجلس نواب الشعب والذي يعتبر خطوة الى الامام ورؤية مجددة

الاقتصاد لدعم الانشطة ذات الغايات الاجتماعية

تم في اطار هذه الندوة عرض محتوى قانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتمت مناقشة دور مؤسسات التمويل في تحقيق اهداف هذا القانون، وفق نص البلاغ.

كما تم في ختام هذه الندوة تقديم المشاريع الاجتماعية التي يدعمها مصرف الزيتونة في اطار برنامج "قيم" وذلك بالشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الناشئة التي تنشط في مجالات التعليم والصحة والحد من البطالة والفقر والتهميش.

وقد تم رصد مبلغ جملي قدره 522 الف دينار لدعم المشاريع الفائزة في اطار النسخة الأولى من برنامج "قيم"، حسب البلاغ ذاته.