languageFrançais

تونسيتان عالقتان مع جثمان والدتهما في إيطاليا: القنصلية توضح

علّقت مصالح قنصلية تونس على تصريح المواطنة التونسية 'حلا' المقيمة في جينوفا الإيطالية رفقة شقيقتها ووالدتهما المصابة بالسرطان، والتي أكدت في برنامج صباح الناس اليوم أن والدتها وافتها المنية منذ يومين في المنزل بعد تعكر حالتها، ومنذ ذلك الحين وجثمانها في المنزل لعجز إبنتيها عن دفنها رغم اتصالهما بالسلطات الايطالية.

وأكدت مصالح القنصلية أنه تمّ إعلام مصالح القنصلية بحالة الوفاة في الإبّان يوم 24 مارس الجاري في التاريخ ذاته الذّي جدّت فيه الوفاة وبقيت القنصلية على إثر ذلك باتّصال متواصل مع عائلة  المرحومة.

وأضافت أن السلطات الصحية الإيطالية  تنقّلت على عين المكان للتّثبت من حالة الوفاة وقد علمت القنصلية أنّ التّأخير الذّي حصل في نقل الجثّة إلى غرفة الموتى يعود وفقا للسلطات الصحية الإيطالية إلى العدد المحدود للأطباء الشرعيين الموجودين بجنوة إضافة إلى حجم العمل واكتظاظ المؤسسات الصحية مع انتشار وباء كورونا وباعتبار إجراءات الحجر الصحي.

وقامت القنصلية بالاتّصال بالجهات الصحية المعنية حتّى يتمّ التعجيل في رفع الجثّة  وإبقائها بغرفة الموتى إلى أن يتمّ النظر في إمكانية ترحيلها إلى تونس أو الإذن بدفنها بجنوة في المقبرة الإسلامية بعد موافقة العائلة.