languageFrançais

إعلان 'تونس ضد الإرهاب' في اختتام الدورة 20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب


توّجت أعمال الدورة 20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بإصدار " إعلان تونس ضدّ الإرهاب ومن أجل التّسامح والتّضامن بين الشعوب والثّقافات والأديان"، الذي جاء بمبادرة من رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي.


كما صدر عن المؤتمر الذين انطلقت أشغاله يوم 14 ديسمبر وتواصلت على مدى يومين بلاغات حول:" الإعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطور الرقمي"، و" الأوضاع الثقافية العربية"، إلى جانب عدد من القرارات والتوصيات تتعلّق باختيار الفنانة العربية فيروز رمزا للثقافة العربية وبالعقد العربي للحقّ الثقافي والعواصم الثقافية العربية وقضايا الآثار والتراث الثقافي في الوطن العربي.


ويذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد أشرف على اختتام الدورة 20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي أعمالها التي تواصلت على مدى يومي 14 و15 ديسمبر 2016 بتونس.


 فيما تولى رئيس الحكومة يوسف الشاهد افتتاح أشغال المؤتمر بمقرّ المنظمة مساء يوم 14 ديسمبربحضور الأستاذ أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور عبد الله حمد محارب، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وناقش المؤتمر، برئاسة الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية، مجموعة من القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، تتعلّق بالأوضاع الثقافية والإرهاب والإعلام الثقافي في الوطن العربي.
 

المصدر: الألكسو