languageFrançais

أزمة داخل بلدية سوسة: حركة النهضة تعلّق

 عقد المكتب الجهوي لحزب حركة النهضة بسوسة اليوم السبت 25 ماي  2019 اجتماعا للنظر في المستجدات الأخيرة التي يعيشها المجلس البلدي لبلدية سوسة خاصة بعد تلويح رئيسها توفيق العريبي بالإستقالة من منصبه.

و في بلاغ لها ثمنت حركة النهضة بسوسة التوافق الحاصل داخل أغلب مكونات المجلس البلدي من كتل حزبية وشخصيات مستقلة والتي أجمعت في عريضة عرضت في اطار جلسة خارقة للعادة يوم الجمعة 24 ماي 2019 ترمي إلى إعادة توزيع اللجان بشكل يحترم احكام مجلة الجماعات المحلية والنظام الداخلي بما يوفر للمجلس فرصا أوفر للنجاعة وتوحيد طاقاته وجهوده إسهاما في إنجاح تجربة الحكم المحلي كما جاء بها دستور 2014.

وعبرت في البلاغ ذاته عن تمسّك كتلة الحزب بالمجلس البلدي بسوسة بتطبيق القانون في المسائل التي عرضت على المجلس، نافية ما يروج مؤخرا حول سعي النهضة  لتعطيل أعمال المجلس او استهداف رئيسه. 

كما أشادت  الحركة  بدور كل الفاعلين داخل المجلس وعلى رأسهم رئيس المجلس البلدي ، داعية إلى تغليب مصلحة المدينة الفضلى وذلك بالعمل على تعزيز تماسك المجلس وتجانسه والابتعاد به على كل ما من شأنه ان يزج به في تجاذبات ومزايدات لا طائل منها إلا تعطيل الخدمات الملحة للمتساكنين في هذا الظرف الدقيق والحسّاس.

كما تعهد المكتب الجهوي ببذل وسعه عبر كتلته البلدية في تامين شفافية عمل المجلس البلدي واحترام قراراته لمقتضيات الشرعية القانونية ولمتطلبات الصالح العام، لافتا إلى أنه يتحفظ بحقه في الرد في الوقت المناسب على حملات التشويه والمغالطة.