languageFrançais

رئيس البرلمان يستقبل رئيس المحكمة العليا ورئيس مجلس القضاء بفلسطين

استقبل محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2018 بقصر باردو، عماد سليم سعد رئيس المحكمة العليا ورئيس مجلس القضاء الأعلى بدولة فلسطين والوفد المرافق له، والهادي القديري رئيس المجلس الأعلى للقضاء وعدد من أعضاء من المجلس بحضور هايل الفاهوم السفير الفلسطيني.

وتناول اللقاء الاتفاق الثنائي بين مجلسي القضاء التونسي والفلسطيني الرامي لتعزيز التعاون والشراكة بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

وثمن رئيس المجلس هذه المبادرة مؤكدا موقف تونس الداعم للقضية الفلسطينية في جميع المحافل والتزام مجلس نواب الشعب الثابت ببذل كلّ الجهود مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة  من أجل حشد الدعم الدولي لإعادة القضية الفلسطينية إلى صدارة اهتمام المجموعة الدولية، وتحقيق الاعتراف الكامل بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهة أخرى عبر رئيس المجلس الأعلى للقضاء التونسي عن تقديره للتعاون القائم بين السلطتين التشريعية والقضائية مثمنا دعم مجلس نواب الشعب بهدف إنجاح أنشطة المجلس الأعلى للقضاء من خلال وسائل العمل والمقرات.

من جانبه أعرب رئيس المحكمة العليا ورئيس مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني عن تقديره لمواقف تونس المساندة للقضية للفلسطينية معبرا عن أمله في تعزيز التعاون والشراكة في المجال القضائي بين البلدين.