languageFrançais

ودادية حكام كرة القدم تعلن تضامنها مع الصحفيين الرياضيين

استنكرت الودادية الوطنية لحكام كرة القدم الاعتداءات الأخيرة التي طالت الإعلاميين وتصاعد الاعتداءات في حق الصحفيين الرياضيين، معتبرة أن هذه الأحداث اللامسؤولة تزيد الوضع الرياضي تأزما.

وأكدت الودادية وقوفها مع الإعلاميين من أجل كلمة حرة خدمة للرياضة التونسية. وباعتبار الحكام والصحفيين من بين الأطراف الفاعلة في المجال الرياضي فان الودادية تقف إلى جانب جمعية الصحفيين الرياضيين في دعوة الأطراف المكلّفة بتنظيم المباريات الرياضية لتوفير الحماية اللازمة للإعلاميين وتأمين سلامتهم الجسدية قبل وأثناء وبعد المباريات الرياضية.

كما عبرت عن استعدادها للمساهمة من موقعها في  اليوم التحسيسي لتنظيم القطاع وتحديد العلاقة بين الحكم والصحفي الرياضي بما يضمن حياده وعدم سقوطه في التعصب الرياضي، داعية  بالمناسبة حكام كرة القدم إلى النسج على منوال الصحفيين في الغيرة على قطاعهم والدفاع عليه .

وبالمناسبة، جددت الودادية دعمها للجهود المبذولة من طرف الجامعة التونسية لكرة القدم لضمان احترام القوانين الجاري بها العمل ولتجنب التجاوزات والتصرفات اللامسؤولة من بعض المتواجدين داخل محيط الملعب من أجل السير العادي للمقابلات وحرصا منها على سلامة المتداخلين في اللعبة ومن بينهم الإعلاميين حيث صنفت الجامعة الإعلاميين في المجلة التأديبية كرسميين مثلهم مثل الحكام، وهذا ما يترجم أهمية الإعلاميين في النهوض بكرتنا ونشر ثقافة الوعي والمسؤولية .