languageFrançais

كسرى: تظاهرة ثقافية شبابية لتنشيط المدينة وبندير مان في الموعد

انتظمت مساء الأربعاء 2 أوت  بكسرى تظاهرة ثقافية شبابية انطلقت بداية من السادسة مساء بتقديم عروض موسيقية من التراث لعدد من فرق الجهة بهدف تنشيط شوارع المدينة، في إطار المساهمة في تنشيط مدينة كسرى ثقافيا وتزامنا مع مواصلة تنفيذ المشروع النموذجي كلنا كسرى الذي تنجزه جمعية كلنا تونس.

 

واثث بالمناسبة الفنان " بنديرمان " و فرقته الموسيقية سهرة التظاهرة بداية من التاسعة مساء بفضاء دار الفنون بكسرى و بحضور شرفي للفنان ياسر جرادي، و سبقت السهرة تكريم لعدد من الشباب المتطوع والمشاركين في تظاهرة " كسرى ترايل " و تكريما للمتفوقين في امتحان شهادة الباكالوريا بمعهد كسرى.


وتتواصل مراحل تنفيذ المشروع بمختلف مراحله ومكوناته اذ تقام هذه الأيام الدورة التكوينية الأخيرة للشباب المنتفع بتمويلات من جمعية كلنا تونس لإنجاز مشاريع سياحية ترمي الى التعريف بالخصوصيات الثقافية والحضارية لمدينة كسرى.


كما تخضع مجموعة من النساء الحرفيات المنتفعات بالمشروع لدورة تدريبية لتحسين جودة المنتوج التقليدي والتمكن من آليات حسن تسويقه وتوظيفه في الترويج لكسرى كوجهة سياحية ثقافية واعدة.


وتجدر الإشارة إلى أن مشروع "كلنا كسرى" الذي تنجزه جمعية "كلنا تونس" يهدف إلى تكريس دور المجتمع المدني في إرساء الاقتصاد التضامني الاجتماعي ويبين أهمية مساهمة الجمعيات في تحسين ظروف عيش سكان المناطق الداخلية من خلال المساهمة في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بولاية سليانة والمساعدة على تركيز مشاريع تنموية في مجالات الفندقة والصناعات التقليدية وتثمين الموروث الطبيعي والثقافي والتقليدي والسياحي بالجهة.