languageFrançais

آفاق تونس: تصريحات خطيرة لوزير الداخلية أخلّت بواجب الحياد

عبر حزب آفاق تونس في بيان اليوم الخميس 9 مارس 2023 عن إستغرابه من التصريحات ''الخطيرة''، حسب وصفه والتي أدلى بها وزير الداخلية خلال الاحتفال بذكرى ملحمة بن قردان، معتبرا أنها تضمنت إخلالا بواجب الحياد وقيم الأمن الجمهوري. 

كما طالب افاق تونس بتقديم إعتذار رسمي عن المفاهيم العنصرية الواردة في بلاغ رئاسة الجمهورية والتي أساءت لصورة تونس في المجتمع الدولي وأضرت بمكانتها ومصالحها الاستراتيجية في محيطها الإفريقي.

وفي ما يلي نص بيان افاق تونس

اثر تواصل مظاهر الخطابات العنيفة في مؤسسات الدولة التنفيذية، يُعبّر حزب آفاق تونس عن: 

إستغرابه من التصريحات الخطيرة التي أدلى بها وزير الداخلية خلال الاحتفال بذكرى ملحمة بن قردان وما تضمنته من إخلال بواجب الحياد وقيم الأمن الجمهوري. ويطالبه بالنأي بوزارة الداخلية عن التدخّل في الشأن السياسي. 

مطالبته بتقديم إعتذار رسمي عن المفاهيم العنصرية الواردة في بلاغ رئاسة الجمهورية والتي أساءت لصورة تونس في المجتمع الدولي وأضرت بمكانتها ومصالحها الاستراتيجية في محيطها الإفريقي.

ويعتبر ذلك خطوة ضرورية في إتجاه تجاوز الآثار السلبية لهذه الأزمة. 

حرصه على ضرورة تنقية الخطاب السياسي من كل مفردات الكراهية والتحريض والتخوين والتمييز، درءا لمخاطر التقسيم والفتنة والعنف بين أبناء الوطن الواحد. 

دعوته للإنكباب على ما ينفع الناس ويزيح عنهم شبح الفقر وغلاء المعيشة والبطالة والتهميش، ويرسي دعائم اقتصاد قوي، قادر على تحقيق الرخاء الإقتصادي والاجتماعي والتوازن بين الجهات والفئات.