languageFrançais

هوية بصرية جديدة للبنك الوطني الفلاحي BNA

مرحلة متطورة بروح التجديد المستمر 
 

تتيح السمعة القوية للعلامة التجارية للبنك الوطني الفلاحي أن يشرع في استراتيجية تطوير وتحديث معاصرة و هو المندمج في محيطه المحلي و المندمج في ذات الوقت في السياق العالمي. يقدم البنك الوطني الفلاحي دعمه للاقتصاد و المجتمع ضمن استراتيجية أشمل للمسؤولية الاجتماعية للشركات. و لتكريس ما بلغه من تطور ينجز البنك الوطني الفلاحي هوية بصرية جديدة قادرة على أن تعكس قيم البنك بشكل أفضل و على أن تستجيب للأهداف والتحديات و المتطلبات الجديدة للاتصال و إبراز التغييرات العميقة التي أثرت في البنك. 

الهوية الجديدة وتغيير شعار البنك: حجر الأساس 
لا يرتبط مشروع إنشاء الهوية البصرية الحديثة بتغيير الإسم أو النشاط بل هو مشروع رابع سيرافق الإستراتيجية الجديدة للبنك. 

الهوية البصرية الجديدة للبنك الوطني الفلاحي: 
يريد البنك الوطني الفلاحي أن يعكس صورة البنك المواطني الذي يقدم خدمة عالية الجودة و عرضا تنافسيا لحرفائه المتنوعين. يتجسد ذلك من خلال إنشاء وتطوير هوية بصرية جديدة قوية و متماسكة و دقيقة للبنك من شأنها أن تمكّن من تجديد صورته. الشعار الجديد للبنك الوطني الفلاحي: 
الشعار الجديد مستوحى في جانبه التصميمي من المصافحة و ما تعكسه من قيم المعروف و التواصل. جانبان أساسيان للبنك الوطني الفلاحي عبر تاريخه المشبع بالوطنية و المواطنة و الإلتزام أو في الرؤية الطموحة التي تتجه للمستقبل. يمثل شكل هذا الشعار الجديد، الذي يجمع بين الشكل الهندسي للمربع و الحرف اللاتيني " B" المستمد من اسم البنك الوطني الفلاحي ثقة ومصداقية واستقرار وجدية و دقة بنك يريد أن يكون عالميا و قريبا من حرفائه. 



حافظ البنك الوطني الفلاحي على لونه الأخضر لما له من رمزية مع إعادة تصميمه حتى يكون أكثر إشراقا و حداثة و تكيفا مع وسائل التواصل الرقمية. وقع إظهار اللون الرمادي بما يرمز إليه من أناقة و رصانة لإبراز حرفية المؤسسة و طموحها و لدعم موقعها في السوق. يظل البنك الوطني الفلاحي عنصرا مركزيا في التنمية الإقتصادية المتوازنة و المتناغمة للبلاد و مؤسسة واعية بمحيطها و بالمتغيرات العالمية الكبرى في القطاع البنكي و عالم الاقتصاد و الإستثمار. 

BNA BANK 
يعمل البنك الوطني الفلاحي على دعم مختلف الفاعلين الاقتصاديين في البلاد و على الاستجابة، قدر الإمكان، لانتظارات الحرفاء. يسعى البنك الوطني الفلاحي لتعزيز دوره في قطاعي الفلاحة و الصناعات الغذائية و يهدف لأن يكون بنكا له دور رئيسي في المنظومة البنكية و الإقتصادية. 

 

أقام البنك الوطني الفلاحي إستراتيجية التطوير الجديدة على محاور ثلاث هي: الجانب الإنساني و المجتمع و التقدم و سيكون بفضل هذه المحاور أكثر مسؤولية و مواطنية تجاه المجتمع و الوطن. يواصل البنك الوطني الفلاحي تقديم خدمات بنكية عالية الجودة علاوة على العمل لتعزيز دوره في الاستثمار و هو الذي عمل كثيرا من أجل دعم ريادة الأعمال في مختلف المجالات. كان البنك الوطني الفلاحي، منذ إنشائه، في طليعة المشهد الاقتصادي والمالي واستمر في التألق كرائد في التمويل الفلاحي و أيضا كبنك مواطني عالمي و قريب من التونسيين على مر السنين و يمثل البنك الوطني الفلاحي، الغني بتجربته، ركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني و فاعلا رئيسيا في التنمية على المستوى الفردي و الجماعي و الوطني. 



يمتلك البنك الوطني الفلاحي، لتكريس ما بلغه من تطور، رؤية جديدة: نفس جديد يتم إقحامه من خلال هوية بصرية جديدة تهدف إلى أن تعكس بشكل أفضل قيم البنك يدرك البنك الوطني الفلاحي جيدا صلابة أسسه ويسعى إلى تجديد نفسه مع الحفاظ على قيمه و على ما يتمتع به من ثقة و سمعة طيبة من تأكيد موقعه الجديد و التزامه بمحيطه في أبعاده الإجتماعية أو المناخية.... بناءا على هذه المعطيات والعوامل يقدم البنك الوطني الفلاحي هويته البصرية الجديدة مع تغيير شعاره كحجر أساس هذا العهد الجديد.