languageFrançais

جلاد يكشف عن الشخصية 'النافذة' التي تلقت 12 مليون دولار من الخارج

كشف النائب وليد جلّاد عن هوية الشخصية النافذة التي تلقّت 12 مليون دولار من الخارج في برنامج ''لو رانديفو'' (الموعد) الذي يقدّمه الإعلامي ناجي االزعيري وسيبث اليوم الأحد 5 مارس 2017 في منتصف النهار والنصف على قناة حنبعل.

وأوضح جلّاد الذي كان أحد ضيوف البرنامج، إضافة إلى الوزير المقال عبيد البريكي، أنّ الأخير لم يأت بجديد وأنّ هذه المعلومة سبق كشفها في السابق. وقال إنّ المعني بالأمر هو رجل الأعمال شفيق جراية الذي كان قد تحدّث عن المسألة في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك''.

وكشف جلاد أنّ هذا المبلغ تلقاه جراية من من شركة استثمار قطرية لبناء وحدات سكنية في ضفاف البحيرة.

وكان البريكي قد أعلن خلال مؤتمر صحفي يوم  الجمعة الماضي  تلقّي ''شخصية تونسية فاعلة''  مبلغا ماليا يناهز الـ12 مليون دولار من دولة أجنبية دون محاسبتها أو فتح تحقيق في الغرض، على حدّ تعبيره.

وأكّد أن الحكومة لم تتعامل مع هذه الشخصية طبقا لقانون رفع السر البنكي ولم تحقق معها عن مصادر هذه الأموال، رافضا الكشف عن هوية هذه الشخصية ''الفاعلة''.

وتأتي تصريحات البريكي بعد أسبوع من اقالته من منصبه كوزير للوظيفة العمومية والحوكمة وتعويضه برجل الأعمال وعضو المكتب التنفيذي لمنظمة الأعراف خليل الغرياني الذي اعتذر عن هذا المنصب بعد جدل كبير في الأوسا السياسية والنقابية بخصوص هذا التعيين.

ويشار إلى أنّ رئيس الحكومة قرّر بعد اعتذار الغرياني حذف وزارة الوظيفة العمومية والحاق مصالحها برئاسة الحكومة.