languageFrançais

فتح بحث قضائي في حادثة خروج قطار لنقل الفسفاط عن السكة

تعهد قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بقفصة اليوم الجمعة 21 جانفي 2022 بالبحث في أسباب حادث خروج تسعة عربات لنقل الفسفاط في ساعة مبكّرة قرب محطة الارتال بالمتلوي حسب ما أكده حليم عبادة الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بقفصة لموزاييك. 

كما أكدت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية الجمعة 21 جانفي 2022 أن عملية رفع كميات الفسفاط بعد جنوح قطار نقل الفسفاط المتجه إلى المتلوي، شارفت على الانتهاء

وأشارت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، إلى أنه يتم، حاليا، استعمال خط المظيلة الى حين إصلاح التجهيزات المتضررة.

وأوضحت أنه تم فتح تحقيق للوقوف على أسباب حادثة جنوح قطار نقل الفسفاط باتجاه المتلوي وانها بصدد التنسيق مع شركة فسفاط قفصة لتحديد المسؤوليات.

ويشار الى أن قطار نقل الفسفاط المتجه إلى المتلوي جنح، امس الخميس، عن مساره، وذلك على مستوى مدخل مدينة المتلوي قرب مفترق النهوض المتاخم لحي الطرابلسية، ما تسبب في تعطل حركة المرور وتسجيل اضرار كبيرة في العربات والسكة الحديدية.

وتدخلت مصالح الشركة الوطنية للسكك الحديدية بمنطقة الجنوب الغربي بقفصة لمعاينة الحادث والعمل على إزالة العربات والفسفاط.

وتوجه كل من الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، توفيق بوفايد، والمكلّف بالإدارة العامة للنقل البري، كمال النفطي، ومدير التحقيقات في حوادث وسائل النقل البري، مهيب بن عمر، اليوم الجمعة، إلى موقع حادث جنوح القطار لمعاينة جملة الخسائر وا?ضرار التي لحقت عربات نقل الفسفاط والسكة وتجهيزات تحويلها بمحطة المتلوي.