languageFrançais

تونس.. عاصمة السباحة الإفريقية

تونس عاصمة السباحة الإفريقية من 11 إلى 15 سبتمبر الجاري باحتضانها النسخة الثالثة عشرة للبطولة الإفريقية للأواسط والوسطيات الخاصة بالفئة العمرية بين 13 و16 عاما وذلك بالمسبح الأولمبي برادس إلى جانب منافسات السباحة الحرة بضاحية قمرت يوم 15 من الشهر ذاته.

وأفاد سامي عاشور مدير المنتخبات الوطنية بالجامعة التونسية للسباحة أن هذه البطولة ستشهد مشاركة قياسية بحضور ما يناهز عن 350 سباحا يمثلون 35 بلدا إفريقيا، معتبرا أنّ المنافسة ستكون شديدة في ظل تواجد أبرز الدول الرائدة في هذه الرياضة على غرار مصر وجنوب إفريقيا والجزائر والمغرب وبدرجة اقل زيمبابوي وهو ما يجعلنا ننتظر أرقاما قياسية جديدة على حد تعبيره.

وأضاف أن تونس ستكون ممثلة في هذه البطولة الإفريقية ب28 سباحا مبينا أن الهدف يتمثل في الظفر بأكبر عدد ممكن من الميداليات في مختلف الاختصاصات وإحراز إحدى المراتب الثلاث الأولى في جدول الترتيب العام.

وتابع أن التحضيرات انطلقت منذ حوالي عامين بإجراء سلسلة من التربصات والتجمعات بالمنستير ونابل وتونس العاصمة تم في أعقابها انتقاء أفضل العناصر وتكوين نواة من السباحين الواعدين في إطار برنامج عمل الجامعة في مجال الاهتمام بالعمل القاعدي.

وبين أن عددا من هؤلاء السباحين شاركوا مؤخرا في البطولة العربية بالمغرب وتألقوا بإحراز مجموعة من الميداليات في اختصاصات متنوعة 1500م و400 و800م سباحة حرة وستكون هذه البطولة الإفريقية فرصة لتأكيد إمكانياتهم وتطور أدائهم.

وبخصوص مسابقة السباحة في المياه الحرة أشار سامي عاشور إلى أن حوالي 20 بلدا إفريقيا سيخوضون المنافسات بينما ستكون تونس ممثلة بأربعة عناصر مناصفة بين الذكور والاناث ويبقى الهدف الصعود ايضا على منصة التتويج.

وخلص إلى القول بان الجامعة التونسية للسباحة تسعى جاهدة من خلال احتضان مثل هذه التظاهرات إلى العودة إلى الواجهة إقليميا وقاريا بعد ان تخلفت في السنوات الأخيرة عن استضافة عدة مواعيد افريقية وهو ما شرعت فيه بتنظيم البطولة العربية للسباحة للأكابر.