القائمة

التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات

حافظت البطلة التونسية أنس جابر على مركزها الخامس في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين 8 أوت 2022.

وكانت أنس جابر خرجت خلال الأسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لبطولة سانت خوزيه الامريكية إثر خسارتها أمام الروسية فيرونيكا كودرميتوفا المصنفة 19 عالميا بمجموعتين بلا رد.

وستشارك أنس جابر خلال هذا الأسبوع في بطولة تورنتو الكندية ذات 1000 نقطة التي تقام من 8 الى 14 أوت الجاري على ملاعب ذات أرضية صلبة.

وبعد أن اعفيت من خوض الدور الاول، ستواجه انس جابر في الدور الثاني المتاهلة من المواجهة التي ستجمع بين الصينية كينوان زهينغ المصنفة 51 عالميا والكندية ريبيكا مورينو المصنفة 111 عالميا.

وتندرج مشاركة انس جابر في مختلف هذه الدورات في اطار التحضير لبطولة أمريكا المفتوحة رابع البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام" المقرر أن تجرى بين 29 أوت الجاري و11 سبتمبر القادم.

وبقيت الصدارة على حالها في التصنيف العالمي اذ حافظت البولونية ايغا سيفاتيك على المركز الاول متبوعة بالاستونية آنا كونتافيت صاحبة المركز الثاني بينما تقدمت الاسبانية باولا بادوزا الى المركز الثالث على حساب اليونانية ماريا ساكاري التي تراجعت الى المركز الرابع.

*وات