languageFrançais

الرابطة الأولى: الترجي يعزّز مركزه في الصدارة

رفع الترجي الرياضي التونسي رصيده إلى 49 نقطة بعد فوزه اليوم الأحد على مضيفه الاتحاد المنستيري بنتيجة 1-0 في الجولة العشرين لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم معزّزا موقعه في الصدارة متقدما بتسع نقاط عن ملاحقه  النادي الصفاقسي.

وسجل الليبي حمدو الهوني هدف تفوق الترجي الرياضي في الدقيقة 58 من المباراة. 

ولحساب الجولة نفسها تمكّن النادي الصفاقسي من تدارك هزيمته الثقيلة في الجولة الماضية أمام الاتحاد المنستيري (0-3) حيث تمكّن من العودة  بثلاث نقاط من تنقله إلى قابس بعد انتصاره على مضيّفه الملعب القابسي بنتيجة 3-1 ليرفع رصيده إلى  40 نقطة في المركز الثاني مؤقتا فيما تجمد رصيد الملعب القابسي عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل للنادي الصفاقسي كلّ من علاء المرزوقي ( دق8 و83) ونذير القريشي (دق 37) فيما جاء هدف الملعب القابسي بواسطة لمجد عامر من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وفي باردو فاز  الملعب التونسي على ضيفه مستقبل قابس بثلاثية سجّلها كلّ من عصام بن خميس (دق 12) وسيف الدين بن عكرمي (دق 35 من ضربة جزاء) وغاي مبنزا (دق44)، فيما سجّل الكونغولي جاك ميدينا الهدف الوحيد لمستقبل قابس(دق 27). ورفع الملعب التونسي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن رفقة الاتحاد المنستيري وشبيبة القيروان فيما بقي مستقبل قابس في المركز الاخير بـ 14 نقطة.

وإكتفى نادي حمام الأنف بالتعادل على أرضه مع نجم المتلوي بهدف لمثله. وافتتح أصحاب الأرض النتيجة عن طريق طارق القضاعي في الدقيقة 25 قبل أن يسجل المالي بوبكر ديارا هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 75.

 
وجرت أمس الدفعة الأولى من الجولة 20، حيث فاز إتحاد بنقردان على النادي الافريقي بنتيجة 1-0 في رادس وإنتصار شبيبة القيروان على النادي البنزرتي بنفس النتيجة،  فيما تأجلت مباراة النجم الساحلي وإتحاد تطاوين إلى موعد لاحق بسبب الالتزامات القارية للنجم الذي يحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة وتنقصه مباراتين.

النتائج

الترتيب