languageFrançais

الجامعة تنقذ النادي البنزرتي من النزول

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ تكفّلها بخلاص المبلغ المستوجب دفعه من قبل النادي الرياضي البنزرتي بخصوص النزاع التعلّق باللاعب أبوبكر أليو،وذلك على إثر مراسلة لجنة التأديب بالفيفا الصادرة بتاريخ 19 جويلية 2018 والتي تتضمن المرور إلى النقطة الخامسة من جدول العقوبات والقاضي  بإنزال النادي الرياضي البنزرتي في صورة عدم خلاص مبلغ النزاع المتعلق باللاعب المذكور.

وأوضحت الجامعة أنّها قرّرت التكفل بدفع المبلغ ''على إثر عدم استجابة وزيرة شؤون الشباب والرياضة لمطلب النادي الرياضي البنزرتي على غرار العديد من الأندية الأخرى''.

وأضاف البيان أنّ الجامعة بادرت بمراسلة اللاعب المعني بالأمر والفيفا بتاريخ 26 جويلية 2018،  و أكدت من خلال هذه المراسلة تعهدها بخلاص المبلغ المذكور عوضا عن النادي البنزتي ، ملتمسة من لجنة التأديب الأخذ بعين الإعتبار المراحل الإدارية المستوجبة في تونس حتى يصل التحويل إلى المعني بالأمر في الوقت المطلوب.

هذا وقد التأمت صباح اليوم الثلاثاء 14 أوت 2018 بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم جلسة جمعت رئيس الجامعة وديع الجرىء ورئيس النادي الرياضي البنزرتي عبد السلام السعيداني الذي أكد  عدم وجود أي عقلة على حساب النادي الرياضي البنزرتي .

وأكّدت الجامعة في هذا السياق أن موضوع تسوية النزاع وعدم استجابة  الوزيرة للنادي الرياضي البنزرتي ليس له أي صلة بحساب النادي البنزرتي حيث طلبت الهيئة المديرة من الوزيرة الموافقة على تحويل المنح المخصصة للنادي البنزرتي لاحقا إلى الجامعة التي تتكفل بالخلاص الحيني للنزاع المذكور أعلاه ، وهو ما تم القيام به مع بقية الفرق حيث تولت الجامعة عملية الخلاص وتم تحويل المنح المخصصة للجمعيات المعنية لاحقا لحساب الجامعة التي تولت الخلاص في وقت سابق وفِي الآجال لتجنب عقوبات رياضية إضافية للجمعيات، وفق نصّ البلاغ.

وتم  الاتفاق خلال هذا الإجتماع على أن تتكفل  الجامعة بخلاص المبلغ الموجب دفعه حينيا لتسوية النزاع القائم بين النادي الرياضي البنزرتي و اللاعب أبوبكر أليو  مقابل تقديم ضمانات من النادي البنزرتي قصد استرجاع هذه المبالغ لاحقا.

كما أنّ الجامعة قررت تقديم منحة استثنائية للنادي كمساعدة بسيطة لتسوية هذا النزاع .