الأخبار > الرئاسية
الرئاسية

بإستثناء إثنين منهم: المترشحون للرئاسة لم يقدموا تقاريرهم المالية

مشاركة

أكّد الرئيس الأول لمحكمة المحاسبات نجيب القطاري أن الآجال المحددة لتقديم التقاريرالمالية الخاصة بالدور الأول للانتخابات الرئاسية تنتهي يوم 18  نوفمبر الجاري، وإلى حد الان لم يقم سوى كل من المترشح مهدي جمعة والمترشح الهاشمي الحامدي بتقديم تقريريهما الماليين لمحكمة المحاسبات من بين 26 مترشحا.


ومن بين 24 مترشحا الذين لم يقدموا تقاريرهم المالية إلى حد الآن نذكر رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة  يوسف الشاهد وعبد الفتاح مورو رئيس البرلمان بالنيابة.

ودعا القطاري كل المترشحين بما فيهم من أعلنوا انسحابهم إلى الإسراع في تقديم تقاريرهم المالية قبل انتهاء الآجال، مذكرا بأن غرامة التخلف عن ذلك تبلغ 10 أضعاف المبلغ الاقصى للمساعدة
العمومية، أي ما قدره 1.7 مليون دينار بالنسبة إلى الدورة الاولى و1.06 مليون دينار  بالنسبة الى الدورة الثانية، مع الاشارة  إلى أن آخر أجل لتقديم التقارير المالية لكل مترشح للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية هو 2 ديسمبر 2019.

وبخصوص المترشحين في الانتخابات التشريعية 2019 قال القطاري إن القانون الانتخابي حدد 45 يوما لتقديم حساباتهم المالية لدى المحكمة وذلك إبتداءا من تاريخ نشر النتائج النهائية بالرائد الرسمي.

أميرة محمد

مشاركة
المزيد
الرئاسية

هيئة الإنتخابات تعلنها رسميا: قيس سعيد رئيسا للجمهورية

هيئة الإنتخابات تعلنها رسميا: قيس سعيد رئيسا للجمهورية

الرئاسية

رحلة قيس سعيد من مدارج الجامعة إلى قصر قرطاج (فيديو)

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أن النتائج الأولية للدور الثاني من ...

الرئاسية

غدا الإعلان الرسمي لقيس سعيد رئيسا للجمهورية

غدا الإعلان الرسمي لقيس سعيد رئيسا للجمهورية

الرئاسية

نبيل القروي لم يطعن في نتائج الرئاسية

قلب تونس لم يطعن في نتائج الرئاسية