الأخبار > الرئاسية
الرئاسية

القروي: لن أتحالف مع النهضة... وسنكون في المعارضة

مشاركة

أكّد المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي في حوار تلفزي مساء اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 أنّه لن يتحالف مع حركة النهضة ولن يكون حزب قلب تونس في الحكومة التي ستشكلها. 

وقال "كل من تحالفت معهم النهضة طوال 8 سنوات يتقربون منه في البداية يغازلونه يضمّونه للتحالف ثم يحطمونه ويمرون لمن بعده ولا يملكون حتى الاخلاقيات للاعتراف بذلك" وفق تعبيره.

وتابع القروي في برنامج "تونس اليوم" على قناة الحوار التونسي أنّه كنت شاهدا على طبيعة العلاقة بين الفقيد الباجي قايد السبسي وراشد الغنوشي وكيف انقلب عليه بعد وفاته وتصريحه أنّه كان ينافق النّداء لتحطيمه من خلال التحالف معه.

وأشار المترشح للانتخابات الرئاسية إلى أنّ النهضة والحكومات التي كانت طرفا فيها في السنوات الماضية لم تخدم مصلحة التونسيين، مشدّدا على أنّ حزبه قلب تونس سيكون في المعارضة لأنّه يرفض أن يكون ''كبش فداء النهضة".

وبيّن أنّه يجب أن يكون في رئاسة الجمهورية للدفاع عن الحريات والمظلومين وللتصدي لحزب النهضة "المتغوّل"، مشدّدا على أنّ نواب حزبه ليسوا في حاجة للوزارات والمناصب لأنهم ليسوا سياسيين، وسيكون لهم وزن هام في البرلمان بـ34 مقعدا وبالتالي سيكون للمعارضة دور في الدورة البرلمانية القادمة وسيكونون قوة ضغط واقتراح، حسب قوله.

ولفت نبيل القروي إلى أنّ "قلب تونس" مستعد للتحالف مع الجميع إلا مع الإسلام السياسي أي حركة النهضة وائتلاف الكرامة، متابعا أنّه يتشارك والتيار الديمقراطي نفس المبادئ.
 

مشاركة
المزيد
الرئاسية

هيئة الإنتخابات تعلنها رسميا: قيس سعيد رئيسا للجمهورية

هيئة الإنتخابات تعلنها رسميا: قيس سعيد رئيسا للجمهورية

الرئاسية

رحلة قيس سعيد من مدارج الجامعة إلى قصر قرطاج (فيديو)

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أن النتائج الأولية للدور الثاني من ...

الرئاسية

غدا الإعلان الرسمي لقيس سعيد رئيسا للجمهورية

غدا الإعلان الرسمي لقيس سعيد رئيسا للجمهورية

الرئاسية

نبيل القروي لم يطعن في نتائج الرئاسية

قلب تونس لم يطعن في نتائج الرئاسية