languageFrançais

التونسيون إلى مراكز التصويت لانتخاب برلمان جديد

يتوجّه التونسيون صباح اليوم الأحد 6 أكتوبر 2019 إلى مراكز الاقتراع في مختلف نقاط الجمهورية للمشاركة في عملية التصويت وانتخاب أعضاء جدد يمثلونهم في البرلمان الجديد.

وهو البرلمان الثالث بعد ثورة 2011، بمشاركة حوالي 15 إلف مترشح يتنافسون على 217 مقعدا في البرلمان من أحزاب وائتلافات ومستقلين ومن اتجاهات سياسية عدة.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين بالسجل الإنتخابي 7 ملايين و65 ألفا و307 منهم مليون و885 ألف مسجل، في حين يبلغ عدد مكاتب الاقتراع 13830 مكتبا داخل تونس وخارجها، حسب هيئة الانتخابات.

وأكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنّ 254 مركز اقتراع موزعة على خمس ولايات، وهي القصرين وقفصة وجندوبة وسيدي بوزيد والكاف، ستفتح بشكل استثنائي عند العاشرة صباحا، على أن تُغْلقَ عند الرابعة مساء.

وسبق أن انطلقت عملية التصويت في الخارج، وأكّد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي أن نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية خارج تونس قد بلغت 7.03 بالمائة في يومها الثاني أمس السبت.

وأكّد الجربوعي استكمال إيصال كل المواد الانتخابية إلى جميع المراكز الانتخابية بمختلف الولايات وذلك بالتنسيق مع الجيش الوطني ووزارة الداخلية لتأمين مراكز الاقتراع.