languageFrançais

أحمد الصديق: سنعمل على تنمية موارد الدولة في المناطق العمرانية الكبرى

قال أحمد الصديق رئيس قائمة حزب الجبهة الشعبية تونس في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 إنّ الرقم الذي تم الكشف عنه بخصوص مصادقة البرلمان على 40 ألف مليار كديون لتونس ''نواب الجبهة أبرياء منه'' وفق تعبيره.

وأوضح أنّه خلال العهدة النيابية نواب الجبهة لم يشاركوا في المصادقة على هذه القروض وكانوا ضدّ التداين المفرط إلا وصوتوا في حالات نادرة لقروض مخصصة لتمويل شراءات لمقاومة الإرهاب وهي معدات هامة للمحافظة على كيان الدولة.

وتابع أحمد الصديق "كنا أقلية لا نتجاوز الـ15 نائبا وكان واضحا من عطّل المصادقة على المحكمة الدستورية دون أن ننسى الخلافات التي عصفت بالائتلاف الحاكم".

وبخصوص تصريح المترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد أنه غير معني بنتائج التشريعية، أكد ضيف ميدي شو أنّ سعيّد غير معني بشكل مباشر لكن جزء من صلاحياته يسمح له بالتفاعل والتواصل مع البرلمان فيما يتعلق برصد ميزاني ووزارتي الخارجية والدفاع، متابعا "لكن يبدو أنه لا يرغب في التفاعل مع أيّ طرف لا بالاتفاق أو الاختلاف مع الطبقة السياسية لضمان التفاف اكبر عدد من الداعمين له. 

كما تطرّق الصدّيق إلى النقاط المقترحة في برنامج الجبهة الشعبية للانتخابات التشريعية، وبيّن أن تونس 1 تضمّ 11 معتمدية وهي هي الحزام الذي يحيط بالعاصمة والمليء بالطبقة المسحوقة والكادحة، مؤكّدا أنّ برنامجهم يهم تنمية موارد الدولة في المناطق العمرانية الكبرى لتعديل معيشة المواطنين الذي تقلصت الخدمات الصحية والتعليمية المخصصة لهم، فيما غضّت الحكومات الطرف عنهم بتعلة نقص الموارد.

وقال " يجب أيضا رقمنة الإدارة التونسية لتسوية الوضعية العقارية للكثير من الأراضي، ومن الضروري تنظيم الخدمات الاجتماعية بهذه الطريقة يمكن للتخلص من الفقر والمزيريا خلال 18 شهرا فقط".