القائمة

هلال: 64 نشاطا لمرشحي الانتخابات التشريعية ببن عروس دون مخالفات

أكّد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية بن عروس كيلاني هلال، في تصريح لموزاييك الأربعاء 30 نوفمبر 2022، انطلاق الحملة لمرشحي الانتخابات التشريعيّة لسنة 2022 بزخم حسب وصفه منذ انطلاق الحملة بتاريخ 25 نوفمبر الجاري.

وأضاف أنّه تمّ تسجيل 64 نشاطا انتخابيا موزّعا بين مقهى سياسي وجولات بالطرق الرئيسية وجلسات انتخابية والتواصل المباشر مع الناخبين عن طريق توزيع المطويات، مؤكّدا أنّه تمّت مراقبة هذه الحملات من خلال 71 مراقب حملة محلفين ولهم صبغة المأمورين العموميين تمّ انتدابهم من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وبيّن أنّه لم يتم إلى اليوم رصد أيّ مخالفات في الأنشطة التي تمّ القيام بها، ويذكر أنّ تركيبة الهيئة الفرعيّة بولاية بن عروس، تتكوّن من عضوين ورئيس و71 مراقب حملة وسيتم انتداب آخرين للتجميع وللمراحل القادمة للانتخابات، حسب تصريحه.

39 مترشحا  من بينهم 9 نساء ضمن تسع دوائر

وأكّد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية بن عروس كيلاني هلال أنّ عدد الناخبين بالولاية بلغ 584 ألف ناخب موزّعين على 9 دوائر وهي فوشانة المحمدية  والمروج فرحات حشاد والمروج بئر القصعة ومرناق و بن عروس المدينة الجديدة والزهراء بومهل ومقرين ورادس وحمام الأنف وحمام الشطّ).

وأوضح أنّه تمّ قبول عدد 39 مترشحا، تم قبولهم قبولا نهائيا مقسمين بين 9 نساء والبقيّة رجال من بينهم مرشحي حزبين  وقد تم  الترخيص لـ 39 مرشحا من بين 67 مطلب ترشّح.