languageFrançais

بوعسكر: كل المحتوى الاعلامي الانتخابي يقع تحت رقابة هيئة الانتخابات

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريح لموزاييك أن بعض وسائل الإعلام مدت الهيئة بمخطط تغطيتها المقرر للحملة الانتخابية، مشددا على أن الهيئة ستراقب جميع وسائل الاعلام السمعية والبصرية والمكتوبة والالكترونية.

وأوضح بوعسكر أن الهيئة لديها وحدة كاملة مجهزة بشريا وتقنيا للقيام بمراقبة الحملة الانتخابية على وسائل الاعلام، معلنا أنها ستنطلق غدا رسميا في عملها.

وفسر بوعسكر غياب الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري عن تسجيل حصص التعبير المباشر للانتخابات التشريعية التي انطلقت مؤخرا بمؤسستي الاذاعة والتلفزة التونسيتين، أن هيئة السمعي البصري تغيب أيضا عن تسجيل تلك الحصص في استفتاء 25 جويلية على الدستور رغم إمضاء القرار المشترك.

كما أوضح بوعسكر أن مراقبة الحملة على وسائل الاعلام تشمل المترشح المستقل والمترشح الحزبي والحزب ذاته الداعم للمترشح، مؤكدا أن حضور بقية الأطراف المعارضة والمقاطعة للانتخابات في وسائل الاعلام خلال الحملة لن تشملها رقابة الهيئة إلا إذا كان المحتوى انتخابيا بالاساس.

وقال بوعسكر ''هيئة الانتخابات لم تسطو على سلطة هيئة أخرى ونحن لا نراقب وسائل الاعلام بقدر ما نراقب المحتوى الانتخابي والمترشحين للتشريعية بالاساس'' وفق تعبيره.

الحبيب وذان