القائمة

أوروبا تسجّل أوّل إصابة بالمتحوّر الجديد لفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة البلجيكي اليوم الجمعة رصد أوّل إصابة بالمتحوّر الجديد لفيروس كورونا ''بوتسوانا'' وهي أوّل إصابة يتمّ تسجيلها في أوروبا بهذا المتحوّر الذي حذّر خبراء من أنّه أكثر عدوى من متحوّر دلتا.


وأفادت وسائل إعلام بلجيكية أنّ الإصابة رصدت لدى إمرأة والتي ظهرت عليها أعراض الإصابة بعد 11 يوما من عودتها من رحلة إلى مصر عبر تركيا. 


وأوضحت المصادر نفسها أنّ السيّدة ليس لديها أية علاقة بجنوب إفريقيا أو أي دولة من دول جنوب القارة الإفريقية.  وأشارت إلى أنّ المرأة لم تتلق التطعيم المضاد لكورونا ولم يسبق إصابتها بالفيروس.


وتشهد القارة الأوروبية موجة جديدة من العدوى تثير قلقا متزايدا مع تسجيل أعداد غير مسبوقة من الإصابات وعجز التلاقيح في كبح جماح المرض بنسبة تقارب الأربعين في المائة.

 

وحّذر علماء من أنّ المتحوّر الجديد، الذي أطلق عليه إسم ''بوتسوانا" أو " قد يؤدي إلى مزيد من تفشي الفيروس بسبب وجود عدد هائل من الطفرات فيه، ما يجعله تهديدا كبيرا على الصحة العامة.

 

وتمّ رصد عدّة حالات في أنحاء متفرّقة من العالم من هذا المتحوّر الذي ظهر لأوّل مرّة في بوتسوانا، حيث تمّ تشخيص 6 حالات في جنوب إفريقيا المجاورة وحالة في هونكونغ لشخص عائد من هذا البلد الإفريقي. كما أعلنت وزارة الصحّة في الكيان الصهيوني عن رصد حالة إصابة بالفيروس لدى شخص عائد من مالاوي. 

 


وحّذر علماء من أنّ المتحوّر الجديد قد يؤدي إلى مزيد من تفشي الفيروس بسبب وجود عدد هائل من الطفرات فيه، ما يجعله تهديدا كبيرا على الصحة العامة.