languageFrançais

فرنسا تعيد إلزامية وضع الكمامات في المدارس


أعادت وزارة التعليم الفرنسية مساء أمس الثلاثاء، فرض وضع الكمامات في كلّ مدارس المرحلة الابتدائية في سائر أنحاء البلاد اعتبارا من الاثنين المقبل، في قرار يرمي إلى الحدّ من تفشّي فيروس كورونا.

وأفادت الوزارة في بيان أنه اعتبارا من الاثنين المقبل ستنتقل كلّ مقاطعات البلاد إلى المستوى الثاني من البروتوكول الصحي مع عودة وضع الكمامات من قبل كلّ تلامذة المرحلة الابتدائية، بعدما كان هذا الإجراء محصورا حتّى اليوم بالمقاطعات التي تسجّل مستويات مرتفعة من العدوى بالفيروس.

وأتى قرار وزارة التعليم بعيد إلقاء الرئيس إيمانويل ماكرون خطابا تناول فيه الوضع الصحّي في البلاد في ظلّ عودة منحنى الإصابات بفيروس كورونا إلى الارتفاع.

وأوضح الرئيس الفرنسي في خطابه أن "الموجة الخامسة في أوروبا بدأت في المملكة المتّحدة، في ألمانيا، حيث يتمّ تسجيل أكثر من 30.000 إصابة إضافية جديدة كلّ يوم". وإذ طمأن ماكرون إلى أنّ "الوضع في فرنسا أفضل"، حذّر من أنّ معدّل الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع في أسبوع واحد بنسبة 40%.

ويذكر أن الحكومة الفرنسية أعلنت في سبتمبر انتهاء العمل بإلزامية وضع الكمامات في مدارس المرحلة الابتدائية في المناطق التي تسجل مستويات منخفضة من العدوى بفيروس كورونا. والأسبوع الماضي أعلنت الحكومة أن إلزامية وضع الكمامات في مدارس المرحلة الابتدائية ستنحصر "في المقاطعات التي عاد فيها للأسف معدّل الإصابة إلى ما فوق الـ50 إصابة لكل 100 ألف نسمة".

(فرانس24/أ ف ب)