languageFrançais

فرنسا: ''نبوي''... تطبيقة للتبرّع للمساجد

طور متطوعون شباب من مسلمي فرنسا، تطبيقًا يسهل عملية التبرعات الرقمية للمساجد، لا سيما التي تواجه مشاكل اقتصادية على خلفية تفشي جائحة كورونا.

وقد تم عرض التطبيق على الجمهور في مسجد قرب العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن تم تطويره من قبل أعضاء مؤسسة ''نبوي'' الوقفية، يسهل عمليات التبرع الرقمية للمساجد في فرنسا.

ويوفر التطبيق الذي يحمل نفس اسم المؤسسة ''نبوي'' للمستخدمين، معلومات حول أقرب مسجد أو مصلى بالنسبة لمواقعهم، وكذلك المعلومات اللازمة لعملية التبرع.

وقال أيور موس، رئيس المؤسسة ومؤسسها، إن اسم التطبيق مستوحى من المسجد النبوي، وهو أول مسجد بناه رسول الله محمد صل الله عليه وسلم في المدينة المنورة.

وأضاف أن المسجد النبوي كان مساحة نشطة للحياة، يمارس فيها المسلمون مختلف أنواع الأنشطة، وأن الشباب من أعضاء المؤسسة وضعوا هذه الميزات بعين الاعتبار أثناء قيامهم بتطوير التطبيق.

وأوضح موس أن المساجد في فرنسا واجهت صعوبة في مواكبة التطورات التي شهدها عالم الرقمنة، إلا أن الشباب المسلم بدأ مؤخرًا سد فراغ مهم جدًا في هذا القطاع.

وشدد على أن فرض بعض القيود على الوصول إلى أماكن العبادة وإغلاق المساجد خارج أوقات الصلاة خلال فترة تفشي جائحة كورونا، تسبب في انخفاض التبرعات وأعداد المصلين وزوار المساجد.

وأشار إلى أن التطبيق المذكور، سوف يساهم في التغلب على هذه المشكلة وتوفير حلول للمشاكل الاقتصادية التي بدأت تعاني منها المساجد، من خلال إنشاء منصة رقمية تسهل على المؤمنين والمصلين عملية إرسال التبرعات النقدية إلى المساجد.

(القدس العربي/ الأناضول)