القائمة

ماكرون: ''حماس تُعرّض شعب تل أبيب للخطر وتضر بأمن إسرائيل''

اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الخميس 13 ماي 2021 حركة حماس بأنها "تعرض شعب إسرائيل للخطر".

وجاء ذلك خلال مباحثات هاتفية أجراها ماكرون مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، أدان خلالها إطلاق حماس وما سماه "جماعات إرهابية" أخرى صواريخ باتجاه إسرائيل، حسب ما نقله موقع "القدس العربي" عن إذاعة "فرنسا الدولية".

ونقل بيان للرئاسة الفرنسية عن ماكرون، قوله إن "حماس وغيرها من الجماعات الإرهابية تعرض شعب تل أبيب للخطر وتضر بأمن إسرائيل".

كما أوضح البيان أن ماكرون سيلتقي لاحقا مسؤولين في المنطقة، منهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بهدف ضرورة العودة إلى حالة السلم، وإعادة إطلاق المفاوضات مع الإشارة إلى استعداد فرنسا للمساهمة في المفاوضات مع احترام التطلعات المشروعة للجميع.

ويذكر أنّ وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت أمس الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 109 شهداء بينهم 28 طفلا و15 امرأة، و580 إصابة في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون منذ شهر بالقدس، وخاصة منطقة “باب العمود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية لصالح مستوطنين إسرائيليين.

 

الأناضول